مهرجان شباب العالم في سوتشي.. عروض فنية وثقافية وترفيهية.. مصر حاضرة بوفد يضم 109 شباب.. الجلباب والزي الفرعوني يجذب المشاركين.. وفود من العراق والمغرب وتونس والجزائر.. وسوريا تشارك بأكبر وفد عربي بـ 180 شابا

الثلاثاء، 05 مارس 2024 07:30 م
مهرجان شباب العالم في سوتشي.. عروض فنية وثقافية وترفيهية.. مصر حاضرة بوفد يضم 109 شباب.. الجلباب والزي الفرعوني يجذب المشاركين.. وفود من العراق والمغرب وتونس والجزائر.. وسوريا تشارك بأكبر وفد عربي بـ 180 شابا مهرجان شباب العالم في سوتشي
سوتشي محمد أحمد طنطاوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مهرجان شباب العالم في مدينة سوتشي الروسية زواره لليوم الخامس على التوالي، بعروض فنية وثقافية وترفيهية، وأجنحة من مختلف دول العالم، وتستعرض عاداتها وثقافاتها، والفلكلور الخاص بكل دولة، في الساحات والأماكن المخصصة للعروض. 
 
وشهد الجناح المصري حضور كبير من جانب الشباب، الذين وصل عددهم لنحو 109 شباب تم اختيارهم من خلال وزارة الشباب والرياضة، أغلبهم من طلبة الجامعات، وحديثي التخرج، وحرصوا على المشاركة وتقديم أفضل العروض الثقافية والفنية للترويج لمصر أمام رواد المهرجان في أكثر من 180 دولة حول العالم. 
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (1)
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى 
 
وشهد الجناح المصري، في مهرجان شباب العالم النسخة الروسية، عرضا بالأزياء الفرعونية، إلى جانب الجلباب المصري، وكذلك تقديم هدايا تذكارية مجانية لزوار المهرجان، للترويج للسياحة والتعريف بقيمة الحضارة المصرية، والأماكن التي يمكن للسياح من كل جنسيات العالم الوصول إليها، وقد جذب الجناح المصري مئات الزوار على مدار اليوم. 
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (2)
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى 
 
في سياق متصل شهدت الأجنحة العربية في مهرجان شباب العالم، أنشطة ثقافية وفنية متنوعة، بدأت بعروض فنية، قدمتها دولة سوريا، من خلال وصلة غنائية لأهم الأغاني السورية والفلكلور التراثي، مع الزي السوري المميز، خاصة وأن سوريا تشارك بأكبر وفد عربي في مهرجان الشباب يصل إلى 180 شخصا، من كافة محافظات الجمهورية العربية السورية. 
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (3)
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى
 
ومن سوريا إلى العراق التي شاركت بوفد يصل إلى 70 شخصا من الشباب والفتيات، من كافة الطوائف العراقية، في كافة المحافظات، وتنوعت الملابس لشباب الوفد مابين التراث والمعاصرة، وقدم الشباب المشاركون هدايا تذكارية للزوار، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معهم. 
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (6)
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى

وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (8)
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى
 
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (5)
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى
 
في سياق متصل شهد مهرجان شباب العالم مناطق للترفيه والألعاب الرياضية المجانية، مثل الملاكمة، وتنس الطاولة، ورفع الأثقال، ومنح جوائز للفائزين وهدايا تذكارية، تأكيدا لمشاركتهم في المؤتمر، وحرصهم على الحضور والتفاعل، وقد جذبت الأجنحة التي تحتوي على الألعاب الرياضية اهتمام رواد المهرجان بصورة واضحة. 
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى
 
في سياق متصل ينتظر المشاركون في مهرجان شباب العالم حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غدا الأربعاء، في جلسة استثنائية يحضرها آلاف الشباب حول العالم، وتنقلها كافة المحطات التلفزيونية ووكالات الأنباء، لكن حتى الآن لم يتأكد حضور الرئيس الروسي، ومازال الأمر يخضع للإجراءات الأمنية، التي تتم بصورة دقيقة في مختلف النقاط التي يصل إليها المشاركون، بداية من الدخول والتفتيش عبر البوابات الإلكترونية، حتى الخروج والمغادرة من القاعات المخصصة للمهرجان والساحات المتسعة للمشاركين. 
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (7)
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى
 
وألزم منظمو مهرجان شباب العالم في نسخته الروسية المشاركين بضرورة إجراء تحليل كوفيد 19 و الانفلونزا A وB، قبل الدخول، وإثبات سلبية العينة، ضمن خطة الإجراءات الأمنية والوقائية التي يتم اتباعها، ولا يتم تفعيل بطاقات المشاركة بدون نتائج سلبية للتحليل، الذي يستغرق 6 ساعات على الأقل بداية من سحب العينة، وحتى ظهور النتائج واعتمادها عبر المنظومة الخاصة بمهرجان شباب العالم. 
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (4)
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى 
 
ويقام مهرجان الشباب العالمي، في مدينة سوتشي الروسية، ويشارك فيه 20 ألف من القادة الشباب في مجال التعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والعمل التطوعي والخيري والرياضة والأعمال والإعلام. 
 
وتشهد مدينة سوتشي الروسية إقبالا كبيرا خلال هذه الأيام ارتباطاً بانعقاد المؤتمر فيها، كأحد أهم المنتجعات السياحة على البحر الأسود جنوب روسيا.
 
وفود الشباب بمهرجان شباب العالم فى سوتشى (9)
مهرجان شباب العالم فى سوتشى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة