ملخص وأهداف مباراة الهلال ضد اتحاد جدة فى دوري أبطال آسيا

الثلاثاء، 05 مارس 2024 11:51 م
ملخص وأهداف مباراة الهلال ضد اتحاد جدة فى دوري أبطال آسيا الهلال ضد اتحاد جدة
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الهلال فوزا هاما على نظيره اتحاد جدة بهدفين نظيفين خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "المملكة آرينا"، فى ذهاب ربع نهائى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2023-2024.

أحرز هدفي الهلال كل من ميتروفيتش في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، وسالم الدوسري في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، في المباراة التي شارك فيها المدافع الدولي المصري أحمد حجازي من البداية رفقة فريقه اتحاد جدة وحتى النهاية.

أحداث الشوط الأول جاءت متوازنة ومتكافئة بين الفريقين، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات على مدار الشوط، ولكن لم تسفر عن أي أهداف حتى حصل نادي الهلال علي ركلة جزاء تصدى لها ميتروفيتش محرزا هدف التقدم في الدقيقة 40 وبعدها بدقيقتين يحرز الدوسري الهدف الثاني معلنا نهاية الشوط بتقدم الهلال بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني كان حماسيا أكثر من جانب فريق اتحاد جدة في محاولة لتحقيق التعادل، وكثف اللاعبون من الهجمات على مرمى الهلال ولكن تألق دفاع الهلال ومن خلفهم حارس المرمي حالا دون أن يحرز اتحاد جدة أي أهداف.

وشهد اللقاء طرد الفرنسي كانتي لاعب وسط اتحاد جدة بعد تدخل عنيف مع سعود عبد الحميد الظهير الأيمن لفريق الهلال، ليكمل فريق اتحاد جدة المباراة بـ 10 لاعبين.

وتأهل نادي اتحاد جدة السعودي لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الصعب على نافباخور بطل أوزبكستان، بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا الموسم الجاري 2023-2024 والتى انتهى لقاء الذهاب فيها بالتعادل السلبى، ليتأهل بمجموع 2-1.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة وبفارق تسع نقاط عن النصر صاحب الوصافة والمركز الثاني، فيما يتواجد الاتحاد في المركز الخامس بترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين خلف التعاون صاحب المركز الرابع.

وتكشف الإحصائيات أنه منذ إطلاق دوري أبطال آسيا بشكله الحالى في موسم 2002-2003، فاز كل منهما بلقبين، بينما فاز الهلال بلقب أعرق بطولة للأندية في آسيا منذ تأسيسها أربع مرات وهو رقم قياسي.

عندما التقى الفريقان آخر مرة في دوري أبطال آسيا في ربع نهائي عام 2019، كان الهلال هو الذي فاز بنتيجة 3-1 فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب في طريقه للتتويج بلقب البطولة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة