محافظ السويس: ضخ 2000 طن سكر يوميا وبيعها للمواطنين بسعر 27 جنيها للكيلو

الثلاثاء، 05 مارس 2024 04:47 م
محافظ السويس: ضخ 2000 طن سكر يوميا وبيعها للمواطنين بسعر 27 جنيها للكيلو اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس
السويس - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس اليوم، الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوى السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيرى السكرتير العام المساعد، وفى بداية الاجتماع قدم المحافظ التهنئة لأعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، مؤكداً على الجميع برفع درجة الاستعداد خلال شهر رمضان وأشار المحافظ إلى أن هناك 13 منفذا رئيسياً ستقام على مستوى الأحياء لتوفير جميع السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم من خلالها بأسعار تفاضلية وفى متناول الجميع.

وشدد المحافظ على مباحث التموين ومديرية التموين وحماية المستهلك بالتنسيق مع اللجان المشكلة من الأحياء والغرفة التجارية بالمرور بصفة مستمرة لمتابعة ضبط الأسعار وتوفير السلع بالأسعار المعقولة وفى متناول الجميع مضيفاً أن هناك سلع غذائية كثبرة قد انخفضت بالفعل خلال الفترة الأخيرة.

وأشار صقر إلى أن وزير التموين الدكتور على المصيلحى وافق على تدعيم السويس بـ 2000 طن سكر، سيتم ضخها يومياً على جميع المحلات والبقالين التموينين والمنافذ والجمعيات الاستهلاكية بسعر27 جنيهاً للكيلو، ومؤكداً على أن هناك حصة تموينية من السكر لكل المصانع والمخابز والأنشطة الصناعية سيتم ضخها فى الفترة الحالية.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة بمراجعة تراخيص المخابز السياحية والتأكيد على ضبط الوزن والسعر للرغيف السياحى، مشددا على أنه سيتم إغلاق المخبز الذى لا يلتزم بضبط السعر والوزن.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع إدارة الطوارئ وشرطة المرافق لإزالة أى إشغالات وفرض غرامات على من يخالف ذلك ومنع العربات الكارو وانتشار الفروشات وتكثيف أعمال رفع كفاءة النظافة العامة وجمع القمامة من الصناديق بصفة مستمرة فى المواعيد المحددة.

وأكد المحافظ على مدير عام الأوقاف بالالتزام المواعيد المحددة خلال شهر رمضان بجميع المساجد على مستوى الأحياء.

وفى سياق آخر أكد المحافظ على رئيس فرع المجلس القومى للسكان بالسويس بتكثيف أعمال التوعية من أجل تحسين الخصائص السكانية مشيراً إلى أنه تم فتح أقسام لتنظيم الأسرة داخل ال 26 وحدة صحية ومركز طبى لتوفير كافة الاحتياجات ووسائل تنظيم الأسرة، كذلك تنظيم قوافل سكانية والوصول إلى السيدات بالمنازل بالتنسيق مع مديرية الصحة والجمعيات الأهلية والتربية والتعليم والهيئة العامة لمحو الأمية ووحدة سكان المحافظة والجهات المعنية.

كما وجه محافظ السويس بتشكيل مجموعات عمل للتوعية بضرورة تنظيم الأسرة بالتنسيق مع المجلس الإقليمى للسكان ومديرية الصحة والهيئة العامة لتعليم الكبار، مؤكدا على ضرورة المشاركة فى القوافل التنموية والتى تؤثر على تحسين كافة الخصائص السكانية التى تجوب كافة أحياء محافظة السويس، بالإضافة إلى تنظيم قوافل وحملات تنشيطية لتنظيم الأسرة مما كان له من آثر عظيم فى رفع معدلات الحماية بالمحافظة.

وقدمت رئيس فرع المجلس القومى للسكان عرضا حول التوصيات الانجازات التى تمت خلال الفترة الأخيرة والجهود المبذولة من أجل الوصول للمستهدف، مؤكدة على أنه تم تنظيم عدد من القوافل السكانية بحى عتاقة بمشاركة محو الأمية ووحدة السكان والصحة لتقديم الخدمة والتوعية لاهالى هذه المناطق.

 
1000287015

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة