علاء ثابت لصالون التنسيقية: "الوطنية للصحافة" حفزت المؤسسات للذكاء الاصطناعى

الثلاثاء، 05 مارس 2024 02:10 م
علاء ثابت لصالون التنسيقية: "الوطنية للصحافة" حفزت المؤسسات للذكاء الاصطناعى الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، أن الهيئة الوطنية للصحافة بدأت بشكل مبكر فى تحفيز المؤسسات الصحفية نحو استخدام الذكاء الاصطناعى، من خلال توفير حزم تشجيعية ومادية للمؤسسات لمواكبة التطور التكنولوجي.

جاء ذلك مشاركته فى صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحت عنوان "تحديات تواجه الصحافة فى عصر الذكاء الاصطناعي".

وأضاف أن الأمر يحتاج إلى إرادة حقيقية لدى الصحفيين والحصول على تدريبات لمواكبة التطور التكنولوجى الكبير، وحتى لا يخرج من سوق العمل، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعى أصبح مهمًا للغاية لذلك أصبح تخصصًا أصيلًا فى عدد كبير من كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، وأصبح هناك آلاف من الأبحاث المقدمة فى هذا المجال.

وأشار إلى أن مؤسسة الأهرام تعمل حاليًا على 3 مشاريع مهمة، من خلال استخدام الداتا التى تمتلكها المؤسسة التى تكونت على مدار 159 سنة حيث أحتفلنا منذ فترة قريبة بالعدد الـ50 ألف من إصدار الأهرام، مضيفين إلى أنه يتم العمل على تحويل تلك المواد للذكاء الاصطناعى للاستفادة منها ومن أرشيف الصور الذى تمتكله المؤسسة.

وأوضح أن الأهرام قامت بتدشين منصة للتوزيع الإلكترونى لتوزيع نسخ إلكترونية ذكية من الصحف، من خلال وجود اشتراك يتم دفعة، وذلك على شاكلة ما قامت به نيويورك تايمز والتى تحولت من الخسارة إلى تحقيق مكسب بداية من 2014 عبر اشتراكات الحصول على النسخ الإلكترونية الذكية.

إدار الصالون مصطفى مسلم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشاركة د. محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، الكاتب الصحفى علاء ثابت، رئيس تحرير وعضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب عن التنسيقية، الكاتب الصحفى أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير بوابة روزاليوسف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة