خبير علاقات دولية: العلاقات المصرية الأرمينية ممتدة منذ زيارة الرئيس السيسي 2023

الثلاثاء، 05 مارس 2024 07:44 م
خبير علاقات دولية: العلاقات المصرية الأرمينية ممتدة منذ زيارة الرئيس السيسي 2023 مداخلة خبير العلاقات الدولية الدكتور أحمد عبد المجيد
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خبير العلاقات الدولية، الدكتور أحمد عبد المجيد، إن العلاقات المصرية الأرمينية هامة وممتدة منذ زيارة الرئيس السيسي العام الماضي، للعاصمة الأرمينية، وهي كانت أول زيارة لرئيس مصري لأرمينيا.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "مصر تتوسع في أذرعها الدبلوماسية التي تستفاد منها اليوم لتكون رأي عام وموقف دولي موحد تجاه ما يحدث من أوضاع في الشرق الأوسط".

وقال: "زيارة الرئيس الأرميني اليوم لمصر، تعتمد على توسيع أفق التعاون والتبادل التجاري وتعزيز الثقافات المتبادلة بين الدولتين، وهناك جالية أرمينية كبيرة في مصر، ونكن لها كل الاحترام والتقدير، لما قدمته من إثراء للثقافة المصرية، وتعزيز تبادل الثقافات بين البلدين".

وتابع: "الموقف المصري سيكون الحل النهائي للأزمة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وهو أمر يعلمه العالم كله، والولايات المتحدة أيضا تعلم ذلك، حيث أنها تعول على مصر أن تكون وسيط ومفاوض باسم الشعب الفلسطيني، ومصر أمينة على حقوق الشعب الفلسطيني".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة