تقرير: مبيعات iPhone فى الصين تنخفض بنسبة 24٪ بأول 6 أسابيع من 2024

الثلاثاء، 05 مارس 2024 11:00 م
تقرير: مبيعات iPhone فى الصين تنخفض بنسبة 24٪ بأول 6 أسابيع من 2024 أبل - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مبيعات هواتف iPhone من شركة أبل في الصين انخفاضًا كبيرًا في الأسابيع الستة الأولى من هذا العام، مما أدى إلى فقدانها لقب صانع الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في الصين لصالح بائع محلي، وفقاً لموقع macrumors.

انخفضت مبيعات iPhone‌ بنسبة 24%، مما دفع شركة أبل إلى المركز الرابع بين صانعي الهواتف الذكية في البلاد، وفقًا لشركة Counterpoint Research.

وفي الوقت نفسه، شهدت الشركة المنافسة نموًا في حصتها السوقية من 9.4% إلى 16.5%، وذلك بفضل زيادة شعبية الشركة المحلية، وسجلت شركة أبل حصة سوقية بلغت 15.7 %، بعد أن كانت 19 % قبل عام، وفقا لبيانات كاونتربوينت، وقال المحللون إنه من المرجح أن يظل النمو الإجمالي في المنطقة الحمراء خلال الربع الأول من عام 2024 بسبب الإنفاق الضعيف وإطلاق عدد قليل من المنتجات الجديدة.

عانى هاتف iPhone‌ من شركة أبل خلال الأسابيع القليلة الأولى من العام لعدة أسباب، وفقًا لـ Counterpoint، قال كبير المحللين Mengmeng Zhang: "في المقام الأول، واجهت منافسة شديدة في النهاية العليا من الشركات الصاعدة بينما تعرضت للضغط في المنتصف بسبب الأسعار القوية من الشركات الأخرى ".

وأضاف: "على الرغم من أن iPhone 15 جهاز رائع، إلا أنه لا يحتوي على ترقيات كبيرة عن الإصدار السابق، لذلك يشعر المستهلكون بالارتياح عند التمسك بأجهزة iPhone من الجيل الأقدم في الوقت الحالي".

وانخفضت مبيعات أبل في الصين بنسبة 13 % إلى 20.8 مليار دولار في الربع المنتهي في ديسمبر، وهو أقل من 23.5 مليار دولار التي توقعها المحللون، ولا تبدو توقعات التحسن السريع في عام 2024 متفائلة بشكل خاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة