انتخابات رئاسة أمريكا.. لحظة الحسم بالسباق التمهيدى لـ ترامب وبايدن.. فيديو

الثلاثاء، 05 مارس 2024 06:17 م
انتخابات رئاسة أمريكا.. لحظة الحسم بالسباق التمهيدى لـ ترامب وبايدن.. فيديو فيديو اليوم السابع عن السباق التمهيدى لترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يوم الحسم فى السباق التمهيدى لانتخابات الرئاسة الأمريكية" هكذا توصف سباقات "الثلاثاء الكبير" التى تجرى فى 15 ولاية وجزيرة ساموا لاختيار مرشحى الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى سباق البيت الأبيض.

ويسعى كل من ترامب وبايدن على حسم سباق الترشح مبكرا بالفوز بأكبر عدد من الولايات فى هذا اليوم ويبدو أن الأمر شبه مؤكد فبايدن لا يواجه منافسة حقيقية على الترشيح الديمقراطى وفاز فى كل الولايات التى أجرى فيها السباق التمهيدى حتى الآن.

وهيمن ترامب أيضا على كل السباقات التمهيدية ولم يخسر إلا العاصمة واشنطن لصالح منافسته الوحيدة نيكى هيلى.

وتحسم سباقات الثلاثاء الكبير الجمهورية موقف 854 مندوبا من إجمالى 2429 يصوت هؤلاء المندوبون لاختيار مرشح الحزب فى مؤتمر عام خلال الصيف، وحتى الآن حصل ترامب على 247 مندوبا ويحتاج إلى 968 للوصول إلى الرقم السحرى 1215 الذى يحسم ترشحه.

على الجانب الديمقراطى يحسم الثلاثاء الكبير أصوات 1420 من إجمالى 3934 مندوبا وحصل بايدن على 206 حتى الآن ويحتاج إلى 1762 ليصل إلى الرقم السحرى 1968.

وحال تحقيق بايدن وترامب "الانتصار" فى الثلاثاء الكبير سيكون سباق الرئاسة القادم غالبا إعادة للمنافسة بينهما فى انتخابات 2020 فمن يفوز هذه المرة؟.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة