الهلال يتقدم على اتحاد جدة بثنائية فى شوط مثير بدورى أبطال آسيا.. فيديو

الثلاثاء، 05 مارس 2024 09:01 م
الهلال يتقدم على اتحاد جدة بثنائية فى شوط مثير بدورى أبطال آسيا.. فيديو الهلال ضد اتحاد جدة
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الشوط الأول من مباراة الهلال ضد اتحاد جدة بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب "المملكة آرينا"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا.

أحرز هدفي الهلال كل من ميتروفيتش في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، وسالم الدوسري في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول.

 

أحداث الشوط الأول جاءت متوازنة ومتكافئة بين الفريقين، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات علي مدار الشوط، ولكن لم تسفر عن أي أهداف حتى حصل نادي الهلال علي ركلة جزاء تصدى لها ميتروفيتش محرزا هدف التقدم في الدقيقة 40 وبعدها بدقيقتين يحرز الدوسري الهدف الثاني معلنا نهاية الشوط بتقدم الهلال بهدفين نظيفين.

 

بدأ الهلال المباراة بتشكيل مكون من :

تشكيل الهلال
تشكيل الهلال

 

بينما جاء تشكيل اتحاد جدة كالتالي:

تشكيل اتحاد جدة
تشكيل اتحاد جدة

تأهل نادي اتحاد جدة السعودي لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الصعب على نافباخور بطل أوزبكستان، بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "المملكة آرينا"، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا الموسم الجاري 2023-2024 والتى انتهى لقاء الذهاب فيها بالتعادل السلبى، ليتأهل بمجموع 2-1.

بينما تأهل فريق الهلال الى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا بمجموع 6-2، حيث فاز بنتيجة 3-1 ذهابا وإيابا ضمن منافسات دور الستة عشر.

يسعى الزعيم لتكرار تفوقه على اتحاد جدة، بعدما حسم الهلال كلاسيكو الكرة السعودية أمام أحمد حجازى ورفاقه مساء الجمعة الماضية، بنتيجة 3-1، علي ملعب "المملكة آرينا"، لحساب الجولة الـ 22 من منافسات الدوري السعودي.

الهلال ضد الاتحاد

يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة وبفارق تسع نقاط عن النصر صاحب الوصافة والمركز الثاني، فيما يتواجد الاتحاد في المركز الخامس بترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين خلف التعاون صاحب المركز الرابع.

وتكشف الإحصائيات أنه منذ إطلاق دوري أبطال آسيا بشكله الحالى في موسم 2002-2003، فاز كل منهما بلقبين، بينما فاز الهلال بلقب أعرق بطولة للأندية في آسيا منذ تأسيسها أربع مرات وهو رقم قياسي.

عندما التقى الفريقان آخر مرة في دوري أبطال آسيا في ربع نهائي عام 2019، كان الهلال هو الذي فاز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في طريقه للتتويج بلقب البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة