الاتحاد الأوروبى يحظر الحاويات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد فى المقاهي 2030

الثلاثاء، 05 مارس 2024 11:36 ص
الاتحاد الأوروبى يحظر الحاويات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد فى المقاهي 2030 بلاستيك
كتبت هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صوت الاتحاد الأوروبي لصالح حظر استخدام الحاويات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتبارًا من مطلع يناير عام 2030 في المقاهي والمطاعم بالنسبة للأطعمة والمشروبات المستهلكة فى الموقع، باستثناء مبيعات الطلبات الخارجية.
 
 
وذكرت قناة "آي سي آي" الإخبارية الفرنسية، أن الاتحاد الأوروبي يسعى لتحقيق هدف جديد بحلول عام 2030 وهو خفض جميع العبوات بنسبة 5% وحتى 10% عام 2035 وبنسبة 15% بحلول عام 2040. 
 
 
وأضافت القناة أن الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وافقت على هذا النص من "الميثاق الأخضر" الذي تم إطلاقه في شهر نوفمبر عام 2020 وهو استجابة لحالة الطوارئ المناخية التي تؤثر على الأرض، ويتضمن آلية انتقالية لمساعدة الدول الأعضاء على تحويل قطاعاتها الصناعية إلى أنماط مستدامة بيئيا، بفضل مساهمات رسمية من الدول ومن البنك الأوروبي للاستثمار، فهو يشجع تحول الاتحاد الأوروبي إلى مجتمع عادل ومزدهر باقتصاد حديث وتنافسي، ويشدد على الحاجة إلى نهج شامل.
 
 
والهدف الرئيس من "الميثاق الأخضر" هو أن تحقق أوروبا الحياد المناخي بحلول عام 2050، وهذا يعني أن جميع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والتي يجب بالتالي تقليلها بشكل كبير، سيتم التقاطها أو امتصاصها بواسطة الغابات أو التربة أو حتى المحيطات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة