أشهر ثنائيات دراما رمضان.. من شهرزاد وشهريار للكبير أوي وزوجاته

الثلاثاء، 05 مارس 2024 08:00 م
أشهر ثنائيات دراما رمضان.. من شهرزاد وشهريار للكبير أوي وزوجاته ثنائيات دراما رمضان
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثراء الدراما المصرية والعربية معروف منذ بداية الإنتاج الإعلامي في المنطقة بالقرن الماضي. ولكن لشهر رمضان طابع متفرد من المسلسلات والبرامج التي لطالما جمعت الأسر حول التلفزيون والراديو لمتابعتهم طوال الشهر. نتناول بعض أشهر العلاقات الثنائية لشخصيات أحبها المتابعون وربطوها بأعمال الشهر الكريم وبعضها لا يزال حاضرًا في دراما رمضان 2024.

الكبير وهدية ومربوحة

منذ انطلاق مسلسل الكبير أوي عام 2010 وهو يقدم وجبة كوميدية متنوعة ومنبثقة من الثقافة المصرية الصعيدية. ورغم تعدد الشخصيات الرئيسية في المسلسل، إلا أن علاقة الكبير بزوجاته كانت واحدة من أهم خطوط الحبكة في العديد من حلقاته. في المواسم الأولى كانت هدية هي الزوجة الذكية الداعمة والتي قامت بدورها دنيا سميرغانم حتى اعتذرت عن أداء دورها ليبدأ الكبير في البحث عن زوجة جديدة فيتعلق بمربوحة خفيفة الظل صغيرة السن التي تقوم بدورها رحمة أحمد والتي تواصل تقديم الدور نفسه في الكبير أوي 8 الذي يعرض في موسم رمضان 2024. 

الكبير ومربوحة
الكبير ومربوحة

شهريار وشهرزاد

تلك القصة الفولكلورية الأسطورية التي تتناول شهريار الذي تذوق طعم الخيانة فقرر الانتقام من جميع النساء بالزواج منهم ثم قتلهن بعد ليلة الزفاف. تأتي شهرزاد بسحر قصصها لتغير الأحداث بعد زيجتهما. إذ لا يستطيع شهريار أن يقتلها ما لم تنهي حواديتها التي ترويها له على مدار ألف ليلة وليلة حتى يقع في حبها ويتوب عن جرائمه فيعيشا معاً في سعادة.

وتم تجسيد الشخصيتين في العديد من المسلسلات والأفلام المصرية والأجنبية، وإن كان أشهرهم هي المسلسلات المرتبطة بشهر رمضان والتي قام بأدوار البطولة فيها نجوم محبوبة مثل حسين فهمي مع نجلاء فتحي، وليلى علوي وحسن يوسف، ونيللي ومحمود قابيل، ويوسف شعبان وإيمان الطوخي. كما يقدمهما من جديد ياسر جلال وياسمين رئيس في رمضان 2024 في مسلسل جودر.

مسلسل جودر (3)
شهرزاد في مسلسل جودر 2024 

بسنت ودياسطي

لم تخل الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال هي الأخرى من العلاقات الثنائية المميزة. فمسلسل بسنت ودياسطي، الذي بدأ عرضه في شهر رمضان من عام 2008 ليستمر 90 حلقة، لاقى إقبالاً واضحاً من الأطفال. المسلسل كرتوني ثلاثي الأبعاد، وتدور أحداثه في واحدة من القرى المصرية. يقوم المعلم دياسطي بإدارة محله الصغير بجانب اهتمامه الشغوف بالتكنولوجيا والاختراعات المختلفة، ويقوم هو وزوجته بسنت بمغامرات مضحكة في محاولة تحسين حياة جيرانهم من أهل القرية وإقناعهم بموهبة دياسطي. قام بأدوار البطولة صلاح عبد الله وحنان ترك. بمشاركة سيد الرومي والفنانة القديرة إنعام سالوسة.

 

بسنت ودياسطي
بسنت ودياسطي

بوجي وطمطم

وبالطبع من لا يعلم بوجي وطمطم الذي لا يخلو شارع من بيت فيه عرائسهم المشهورة التي صممها الفنان المصري الأصيل رحمي المشهور بإحياء فن العرائس المصري من خلال شخصياته وأعماله العديدة. إلا أن أشهر أعماله الرمضانية بكل تأكيد هو مسلسلات وأعمال الثنائي الأبرز للشهر بوجي وطمطم. وفي الواقع تبقى طبيعة علاقة هذا الثنائي لغزاً محيراً لكل من شاهدوهم حتى الآن. فبعض النظريات تشير لكونهم أخ وأخت، بينما يظن البعض الآخر أنهما زوجان، في حين يرمي البعض لاحتمالية أن يكونوا مجرد صديقين. لكنه في جميع الأحوال لن ينسى أحد بصمتهم الكبيرة بأصوات الفنان الراحل يونس شلبي والممثلة الكوميدية هالة فاخر.
 
بوجي وطمطم
بوجي وطمطم
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة