كاتبان أمريكيان يلغيان مشاركتهما في محاضرة بمتحف بروكلين دعما لفلسطين

الإثنين، 04 مارس 2024 10:00 ص
كاتبان أمريكيان يلغيان مشاركتهما في محاضرة بمتحف بروكلين دعما لفلسطين متحف بروكلين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغى دورين سانت فيليكس ونيكي جيوفاني، وهما كاتبان، مشاركتهما في محاضرة في متحف بروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية، منتقدتين المؤسسة لموقفها من فلسطين، وفقًا لما نشره موقع "artnews".

وكان من المقرر أن يظهر سانت فيليكس، وهو كاتب في مجلة نيويوركر ، وجيوفاني، وهى شاعرة أمريكية مشهور، في المتحف بعد عرض فيلم " الذهاب إلى المريخ: مشروع نيكي جيوفاني" ، وهو فيلم وثائقي حديث عن ذلك الكاتب والذي فاز بجائزة عندما تم عرضه لأول مرة العام الماضي في مهرجان صندانس السينمائي.

وقال سانت فيليكس وجيوفاني إنهما "انسحبا من البرنامج ردًا على رفض كل من PEN America ومتحف بروكلين الوقوف تضامنًا مع شعب فلسطين وضد الإبادة الجماعية".ولم يستجب المتحدث باسم متحف بروكلين لطلبات التعليق.

تعرض كل من متحف بروكلين ومنظمة القلم الأمريكية لانتقادات بسبب عدم الاستجابة للصراع في غزة، حيث قتلت الغارات الجوية الإسرائيلية أكثر من 30 ألف شخص منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وعندما احتج الناشطون المؤيدون لفلسطين على متحف بروكلين في ديسمبر الماضي، قال متحدث باسم المتحف: "نحن ندعم حق أي مجموعة في التجمع السلمي".

وقد أدان العديد من الكتاب البارزين منظمة PEN America لموقفها من الصراع في غزة، في 3 فبراير الماضى، وقع أكثر من 500 شخص على رسالة مفتوحة اتهموا فيها منظمة القلم الأمريكية "بالصمت" بشأن هذه القضية، ودعوا المنظمة إلى "الاستيقاظ من صمتها الفاتر واتخاذ موقف فعلي ضد الإبادة الجماعية الفعلية".

وتعتبر محاضرة متحف بروكلين أحدث مثال على حدث فني في الولايات المتحدة تأثر بالحرب الإسرائيلية على غزة، تم إلغاء معرض جامعة إنديانا للفنانة الفلسطينية سامية حلبي في وقت سابق من هذا العام ، وقام العديد من الفنانين الذين يعرضون أعمالهم في مركز يربا بوينا للفنون في سان فرانسيسكو بتغيير أعمالهم لدعم فلسطين ، مما دفع المتحف إلى إغلاق صالات عرض معينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة