دانيال هاجاري: مهمة قوات إسرائيل الوصول إلى يحيى السنوار حيا أو ميتا

الإثنين، 04 مارس 2024 08:41 م
دانيال هاجاري: مهمة قوات إسرائيل الوصول إلى يحيى السنوار حيا أو ميتا دانيال هاجاري
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن "قوات الاحتلال ترى أن يحيي السنوار موجود في قطاع غزة وهناك مهمة واحدة فقط، وهي الوصول إليه حيا أو ميتا".

وقال  دانيال هاجاري  في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "مهمتنا أيضا هي إنقاذ رهائننا من الإرهابيين، وحربنا ضد "حمـ.ـاس" وليست ضد شعب غزة ونحاول التمييز بين المخربين والمدنيين".

وأضاف دانيال هاجاري :" سننشر أسماء المزيد من موظفي الأونروا الذين شاركوا في هجوم 7 أكتوبر، وزعم قائلا: "أكثر من 450 موظفا في الأونروا هم من مقاتلي حماس وهذا ليس صدفة"

ونشر صحف أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، دانيال هاغارى، وعدد كبير من كبار المسؤولين فى نظام المعلومات فى الجيش الإسرائيلى، عن تقديم استقالات جماعية من الجيش احتجاجا على سير الأمور العملياتية والشخصية.

وبحسب القناة 14 الإسرائيلية: "أعلن عدد كبير من الضباط استقالتهم من الوحدة المسؤولة عن نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي".

ومن بين الذين أعلنوا استقالتهم أيضًا كولونيل ريتشارد هيشت، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي.

وأشارت القناة إلى أن "الكولونيل شلوميت ميلر بوتبول الذي يعتبر الرجل الثاني في قسم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بعد هاغاري، قد قدم استقالته أيضا، بالإضافة إلى عدد كبير من الضباط المسؤولين في قسم المعلومات بالجيش".

وأضافت القناة الإسرائيلية أن "موران كاتز رئيسة دائرة الاتصالات في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ستترك وظيفتها".

وأشارت القناة إلى أن الاستقالات الجماعية ناتجة عن احتجاج الضباط على سير الأمور العملياتية والشخصية، وأوضحت أن الاستقالات "تعكس حالة الاضطراب" بـ وحدة المعلومات التي يديرها هاغاري

 

كما كشفت القناة 14 الإسرائيلية إعلان عدد كبير من المسؤولين في قسم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري استقالاتهم، على الرغم من استمرار الحرب في قطاع غزة، ومن ضمنهم الرجل الثاني في القسم وضباط آخرون.

ومن أبرز المتقاعدين -وفقا للقناة- الرجل الثاني في القسم والناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام الأجنبي والدولي ريتشارد هاكيت، كما قدمت 3 من المسؤولات استقالاتهن بدعوى أن الأمور العملياتية والشخصية لا تسير على ما يرام، وبسبب عدم تقدمهن في السلم الوظيفي.

وحسب القناة فإن علاقات الناطق باسم الجيش هاغاري مع عدد من رؤساء هيئة أركان الجيش السابقين، والمحسوبين على أطراف سياسية معينة تثير تساؤلات كثيرة وحالة من الاضطراب داخل القسم.

وأكدت القناة أن عدد الذين ذهبوا إلى التقاعد خلال الحرب الجارية على قطاع غزة، غير طبيعي.

وأوردت تقارير إسرائيلية خلال الشهور الأخيرة، أنباء عن خلافات عميقة بين المستوى السياسي (الحكومة) في إسرائيل، والجيش الإسرائيلي، بسبب إدارة الحكومة للحرب، وخطتها لما بعد الحرب في قطاع غزة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة