توخيل: البايرن يحتاج الهدوء والتركيز والجماهير ستحفزنا للفوز أمام لاتسيو

الإثنين، 04 مارس 2024 03:17 م
توخيل: البايرن يحتاج الهدوء والتركيز والجماهير ستحفزنا للفوز أمام لاتسيو توماس توخيل
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث المدرب توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، عن اخر استعدادات فريقه البافاري لمواجهة ضيفه لاتسيو الإيطالي في العاشرة من مساء غدا الثلاثاء، على ملعب "أليانز آرينا" ، في إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24.

بايرن ميونخ خسر في مباراة الذهاب في ملعب "أولمبيكو" بهدف نظيف، فضلا عن تراجع النتائج والابتعاد عن المتصدر باير ليفركوزن في الدوري الألماني .

وقال توماس توخيل في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، ردا على تعامله مع الهزيمة 0-1 في مباراة الذهاب بقوله : "الصبر مطلوب، لا نريد إحباط، لا نريد فقدان الخطة، لا نريد التشتيت ذهنياً، ولا نريد التهور بالكامل، ضد فرايبورغ انحرفنا قليلاً وتلقينا العديد من المرتدات، في الأساس ليس لدينا وقت لنضيعه، لدينا 90 دقيقة لا يمكننا الانتظار حتى نهاجم، ونلعب الكرة في المقدمة. الوقت في صالح لاتسيو، نحن بحاجة إلى مزيج من الهدوء والتركيز. يجب أن يكون واضحًا منذ البداية أننا نلعب من أجل الأهداف"

وأضاف توخيل: "الوضع واضح للغاية، نحتاج أداء عالي، علينا أن نفوز، وعلينا أن نفعل ذلك ضد فريق ساري المنظم جيداً، نأمل في جماهير وأجواء تدفعنا لتحقيق هدفنا المتمثل في الفوز بهدفين"

وأكمل مدرب البايرن : "نحن ندعم الفريق، ساعدناهم مؤخرًا في تغيير هيكلي، يجب أن نكون أكثر عنادًا في المواجهات الثنائية، سيستمر الفريق في تلقي الدعم خاصة في المرحلة التي تكون فيها الأمور صعبة، الإرادة واضحة للجميع، غدًا من المهم أن تكون مركزاً بشكل كامل في كل دقيقة، يجب أن يكون ذلك واضح".

وعن جاهزية ليروي ساني؟ أجاب توماس : "ساني يلعب بوجود ألم منذ فترة طويلة، ربما يمكنه التدرب بشكل كامل اليوم، تدرب بشكل كامل بالأمس، لديه مستوى من الألم يمكنه تحمله، اعتبارًا من الآن سيكون في الفريق ويمكنه اللعب."

وعن ما حدث في تعادل مع فرايبورج ؟ قال توخيل:  "رأينا رغبة الفريق لكننا كنا متسرعين ومتوترين في رد فعلنا بعد استقبالنا لهدف، وفقدنا أعصابنا قليلاً، كانت الرغبة واضحة طوال المباراة بأكملها، لقد نجح التغيير الهيكلي الذي قمنا به في الشوط الأول بشكل جيد وقدمنا شوطًا ثانيًا جيدًا جدًا".

وردا على سؤال لماذا تريد الفوز أنت كتوخيل شخصياً ؟ قال مدرب البافاري: "الفوز أمر مهم جدًا بالنسبة لي شخصيًا، أنا لا أحب الخسارة، لا أتعامل بشكل جيد مع الهزائم، كل مباراة هي درس، من المهم أن أبقى إيجابيًا، سأتطور من خلالها، كرة القدم هي حبي الكبير، وأنا مسؤول بنسبة 100%، وسأظل مسؤول حتى مباراتي الأخيرة مع بايرن.

وزاد  عن هاري كين والحافز الخاص به ؟، قائلا : "ليست هناك حاجة لتحفيزه بشكل إضافي ليس هناك شك في كيفية تصرفه لديه تأثير كبير على كل فريق، وعلى كل لاعب إنه ليس مكبر صوت، ولكن طريقة لعبه تدعم الفريق، هو في غاية التركيز، تأثيره كبير علينا كفريق، أنه لمن دواعي سروري وجوده في الفريق. سيقدم أداءً جيدًا غدًا. يمكننا الاعتماد عليه بنسبة 100%".

وعن ألفونسو ديفيز وجاهزيته قال توماس : "ألفونسو هو بالتأكيد بديل، ربما يمكنه اللعب لأكثر من 90 دقيقة"

وأتم توخيل عن جاهزية سيرجى جنابري ، : "سيرج مصاب منذ أشهر، سيستغرق الأمر بعض الوقت ليكون لائق 100%. سنتحدث معه مرة أخرى، وربما سنأخذه على مقاعد البدلاء"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة