بريطانيا تدرس منع نواب البرلمان من التعامل مع المجموعات الداعمة لفلسطين

الإثنين، 04 مارس 2024 11:22 ص
بريطانيا تدرس منع نواب البرلمان من التعامل مع المجموعات الداعمة لفلسطين سوناك
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس الحكومة البريطانية مقترحا لمنع نواب البرلمان وأعضاء المجالس المحلية من التعامل مع المجموعات الداعمة لفلسطين والمنظمات المناخية، وفقا لصحيفة الجارديان.

طرح الخطة مستشار الحكومة لشئون العنف السياسي جون وودكوك، ومن المقرر ان يناقش رئيس الوزراء ريشي سوناك ووزير داخليته جيمس كليفرلى المقترحات.

أدانت جماعات حقوق الإنسان رئيس الوزراء لتحذيره من "القوى هنا في الداخل التي تحاول تمزيقنا" واتهم بالمبالغة في التوترات أثناء الاحتجاجات الداعمة لغزة، بعد أن حذر من حكم الغوغاء في المملكة المتحدة في تصريحات أثارت جدلا وقوبلت بإدانة من منظمة العفو الدولية.

وطلب وودكوك من زعماء الأحزاب السياسية الرئيسي، أن يتبعوا نهج عدم التسامح مطلقا مع ما يهدد الديمقراطية في المملكة المتحدة، وقال إنه على كل من ريشي سوناك وكير ستارمر زعيم حزب العمال أن يصدرا تعليماتهم لنوابهم ومستشاريهم بعدم التعامل مع أي من المنظمات.

قالت الجارديان، إن المقترحات تعتبر  مناسبة سياسيا للحكومة لأنها إذا تم قبولها ستمارس مزيدا من الضغط على زعيم حزب العمال بسبب موقف حزبه من المظاهرات المؤيدة لفلسطين.

حضر العديد من أعضاء البرلمان من حزب العمال فعاليات حملة التضامن مع فلسطين PSC  ورفض حزب العمال تعليق أعضاء البرلمان الذين حضروا الأحداث، على الرغم من مطالبة كبار المحافظين، لأن PSC ليست منظمة محظورة.

وشارك المحافظون سابقًا في محادثات مع ثورة الانقراض Extinction Rebellion وهي مجموعة من ناشطي المناخ بما في ذلك النائب مايكل جوف، الذي تعمل إدارته على تعريف التطرف كجزء من موجزها ويتطلع الوزراء إلى توسيع التعريف الجديد ليشمل المجموعات التي "تقوض" أفعالها مؤسسات المملكة المتحدة، عندما كان جوف وزيرًا للبيئة في عام 2019، التقى بجماعة Extinction Rebellion وقال بعد ذلك إنه يشاركهم "المثل العليا" لمعالجة أزمة المناخ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة