اكتشاف مقبرة تحتوى على قطع ذهبية من 750 عامًا بموقع أثرى في بنما

الإثنين، 04 مارس 2024 08:00 ص
اكتشاف مقبرة تحتوى على قطع ذهبية من 750 عامًا بموقع أثرى في بنما مقبرة وقطع ذهبية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرعلماء الآثار، على مقبرة تم بناؤها خلال الفترة  "750-800 م"، في عصر ما قبل الإسبان، في الحديقة الأثرية في إل كانيو، فى مقاطعة كوكلي أحد أهم المواقع الأثرية في بنما، وتحتوى المقبرة على عروض جنائزية من المصنوعات الخزفية والذهبية، ، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

تم اكتشاف الموقع لأول مرة في عام 1925، عندما اكتشفه الأمريكي حياة فيريل، ثلاث مدافن بعد أن عثر على أحجار متراصة قديمة بارزة من الأرض على طول ضفاف نهر ريو جراندي.

كشفت التنقيبات حتى الآن عن 5 صدريات ذهبية، وحزامين من الخرز الكروي المصنوع من الذهب، و4 أساور، وحلقتين على شكل أشكال بشرية، وحلق على شكل تمساح مزدوج، وقلادة من الخرز الدائري الصغير، و5 أقراط مصنوعة من الذهب، أسنان حوت العنبر، ومجموعة من الصفائح الذهبية، وجراسين، ومزامير عظمية، وأساور، ومئات القطع الخزفية.

وقالت الدكتورة جوليا مايو، مديرة مؤسسة إل كانيو: "تم بناء المقبرة حوالي عام 750 بعد الميلاد، وتحتوي على بقايا اللورد سيد كوكلي، ولكنها تحتوي أيضًا على مدافن أخرى ماتت لمرافقته إلى الحياة الآخرة".

قطع ذهبية فى مقبرة
قطع ذهبية فى مقبرة

وأوضحت الدكتورة مايو أن عمليات التنقيب في المقبرة لا تزال غير مكتملة، مما يجعل من المستحيل حاليًا التأكد من العدد الإجمالي للأفراد المدفونين بجانب سيد كوكلي ، فإن ما تم إثباته هو أنه تم دفنه ووجهه للأسفل، وهي ممارسة الدفن العرفية داخل هذا المجتمع، وعادةً ما تكون فوق بقايا امرأة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة