اتصالات النواب: سرعة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية عامل حاسم فى إنقاذ الفتيات

الإثنين، 04 مارس 2024 12:17 ص
اتصالات النواب: سرعة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية عامل حاسم فى إنقاذ الفتيات النائب أحمد بدوى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، دائما ما نتواكب مع التطور التكنولوجى، والآن تطور الجريمة الإلكترونية أصبح لا يقل خطورة عن الجريمة الجنائية، مشيدا بيان النيابة العامة الصادرة عن حادث نيرة صلاح طالبة جامعة العريش.
 
وأضاف أحمد بدوى خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن بث الشائعات والأكاذيب والإفتراءات جرائم إلكترونية، ونحن شددنا العقوبات فى جرائم الإبتزاز الإلكترونى لحماية المجتمع، خاصة فى التهكير على الصور وتركيبها، وتصل فيه العقوبات للمؤبد.
 
أوضح أحمد بدوى أن سرعة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية هو عامل حاسم فى إنقاذ الفتاة والسيدة، وأى فتاة معرضة للإبتزاز، موجها الشكر لوزارة الداخلية لتخصيص إدارة عامة لتكنولوحيا المعلومات فى كل مديرية أمن، وهى تكشف أى حساب حتى لو مزيف.
 
ووجه أحمد بدوى، بسرعة الإبلاغ عن أى جرائم إلكتورنية، ولابد من اتخاذ الإجراءات القانونية لاتخاذ الرادع، ويجب التوجه للإدارة العامة لتكنولوحيا المعلومات وتحرير محضر بذلك وخلال 48 ساعة يتم إخطار المجنى عليه بالأكونت، مشيرا إلى أن أنواع الإبتزاز متعددة وتصل عقوبة تريكب الصورة من سنة لـ 7 سنوات وتصل الغرامة لـ 100 ألف جنيه، وأطالب الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتحرك وتتبع الحسابات التى أساءت إلى طالبة العريش عبر مواقع التواصل الاجتماعى. 
 
وذكر أحمد بدوى أن الحكومة تجهز لنا قانون خاص بالذكاء الاصطناعى سيكون متواجد فى لجنة الاتصالات خلال الأسابيع القليلة القادمة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة