إبراهيم دياز يقترب من تمثيل المغرب بعد إخطار ريال مدريد رسميًا باستدعائه

الإثنين، 04 مارس 2024 01:02 م
إبراهيم دياز يقترب من تمثيل المغرب بعد إخطار ريال مدريد رسميًا باستدعائه إبراهيم دياز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الإثنين، عن أن اتحاد الكرة المغربي أرسل إخطارًا إلى فريق ريال مدريد باستدعاء لاعبه إبراهيم دياز، جناح المرينجي المهاجم، لتمثيل منتخب المغرب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت صحيفة "ماركا"، اليوم الإثنين، إن "مسئولي منتخب المغرب أرسلوا وثائق رسمية لريال مدريد لإخبارهم باستدعاء إبراهيم دياز لقائمة أسود الأطلس".

فيما ذكرت صحيفة "آس"، سابقًا أن "دياز" يضع اللمسات الأخيرة على انضمامه لتمثيل منتخب المغرب.

وتابعت: اختار إبراهيم دياز منذ فترة تمثيل المنتخب المغربي بدلًا من إسبانيا، بعدما دافع عن ألوان "الماتادور" في منتخبات الناشئين والشباب.

وسيواجه منتخب المغرب نظيريه أنجولا وموريتانيا وديًّا في 22 و26 مارس الحالي، ثم يلعب ضد زامبيا وجمهورية الكونغو في يونيو المقبل مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

وينحدر إبراهيم دياز من والد مغربي وأم إسبانية وبحسب ماركا ،يضع اللمسات الأخيرة على وثائقه الإدارية من أجل حمل قميص "الأسود" بالرغم من أن باب منتخب اسبانيا مفتوح في وجهه.

وأشارت إلى اقتناع إبراهيم دياز بمشروع منتخب المغرب بعد جلسة مع وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي ووكيله.

وتوج النجم ابراهيم دياز، بجائزة أفضل لاعب في شهر فبراير مع ناديه ريال مدريد الإسباني، بعد تألقه اللافت مع الفريق الملكي، بعد خوض 6 مباريات مع الفريق الملكي وتسجيل ثنائية.

ولعب دياز 6 مباريات مع ريال مدريد  خلال شهر فبراير وشارك 348 دقيقة، سجل هدفين بواقع هدف في مرمى أتلتيكو مدريد، ومثله في مرمى لايبزيج.

بينما أكدت تقارير صحفية، أن إبراهيم دياز جناح ريال مدريد، يتواجد في القائمة المبدئية لمنتخبي إسبانيا والمغرب، استعدادًا لفترة التوقف الدولية القادمة بشهر مارس الجاري.

وشارك دياز في مباراة واحدة بقميص منتخب إسبانيا الأول، في لقاء ودي أمام ليتوانيا قبل يورو 2020، لذا فصار بإمكانه تغيير جنسيته الرياضية إلى المغربية وفقًا لجذوره وأصوله.

وأوضحت الصحيفة أن اسم إبراهيم موجود في القائمة الأولوية لمنتخبي إسبانيا والمغرب، حيث أخبر الاتحاد الإسباني ريال مدريد بإمكانية استدعاء دياز، كما أن نظيره المغربي يعتزم إبلاغ ريال مدريد بنفس الأمر لصالحهم أيضًا، من أجل المباراتين الوديتين أمام أنجولا وموريتانيا.

ويتواجد ريال مدريد على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام جيرونا ملاحقه المباشر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة