4 أسباب تشجع طفلك على صيام رمضان أهمها قبول الدعوة والنجاح

الإثنين، 04 مارس 2024 12:00 م
4 أسباب تشجع طفلك على صيام رمضان أهمها قبول الدعوة والنجاح صيام الاطفال
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رمضان شهر الفرحة والبهجة للكبير والصغير وهو من الشهور التي ننتظرها دائمًا من السنة للسنة، فضلاً عن ذلك فإن شهر رمضان هو شهر مميز عند الأطفال وخصوصًا في الصيام؛ فبعض الأطفال تحب الصيام ولكن قد يكون سنه غير مناسب، والبعض الآخر منهم لا يستطيع تحمل الصيام،  وهنا يأتي دور الأبوين في تدريب وتشجيع الأطفال على الصيام، وذلك في حالة إذ كان عمرهم وصحتهم مناسبة لذلك.

وفى السطور التالية نقدم لكِ حيلاً بسيطة لتشجيع الطفل على صيام شهر رمضان:

فوائد الصيام

شجعى طفلك على مشاهدة الفيديوهات والقصص الدينية التي تتكلم عن الصيام والصلاة وأهمية الصيام دينيًا والتقرب إلى الله وقبول الدعوة والنجاح، وصحيًا وتأثيره على صحتنا وحياتنا.

زينة وفانوس رمضان

من الأمور المبهجة التي يحبها الكبير والصغير هي زينة رمضان التي نشاهدها في الشوارع والبيوت قبل رمضان بفترة قصيرة، ولكى تشجعي طفلك على الصيام ومن الممكن تقديم فانوس للطفل بالشكل الذى يحبه مع تزيين المنزل بزينة رمضان والأنوار التي تعطى لمسة روحانية وجمالية بقدوم الشهر المبارك وفى نفس الوقت تشجع الطفل على استقبال الشهر والصيام.

هدايا رمضان

الهدايا دائمًا تبهر الأطفال وتجذبهم فمن الممكن أن تقدمي لطفلك هدية مناسبة في شهر رمضان إذا كانت طفلتك بنت قدمي لها إسدال صلاة وسجادة صغيرة تشجعها على الصلاة والصيام وإذا كان ولد قدمي له جلباب وطاقية.

مهدى للطفل

حاول أن تهيئي طفلك قبل قوم شهر رمضان على الصيام تدريجيًا حتى لا يؤثر الصيام على صحته أو يسبب له الملل والتعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة