قانون الدوران لـ مصطفى هواش.. مجموعة قصصية تشارك في معرض القاهرة المقبل

الأحد، 31 مارس 2024 03:00 ص
قانون الدوران لـ مصطفى هواش.. مجموعة قصصية تشارك في معرض القاهرة المقبل مصطفى هواش
محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الكاتب مصطفى هواش من إصداره الجديد "قانون الدوران"، للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته المقبلة، وهي مجموعة قصصية واقتباسات تعتمد في مضمونها على قانون الدوران، أي أن الزمن يدور من حولنا فكل ما نفعله من خير يعود إلينا، وكل ما نفعله من شر نذوقه فيما بعد.

يقول الكاتب مصطفى هواش في مجموعته القصصية "قانون الدوران" أن كل ما نفعله يرد علينا وإن طال الزمن، فلا مجال للهروب مما اقترفناه بأنفسها، ويتناول الكتاب مجموعة من الحكايات المتشابكة التي ترجع لنفس القانون في نهاية الأمر، مؤكدًا على فكرة أن ما تفعله ستلقى نظيره ولو بعد حين، ولذلك فيجب على الإنسان أن يفكر ويتأمل في أعماله لكي يختار ويحافظ على الإفضل منها، ويحرص دائمًا على صنع الخير والعطاء، وهو ما سيؤثر إيجابيًا على حياته فيما بعد.

ويؤكد الكاتب أن القصص التي يتناولها الكتاب تتطابق مع شريعتنا الإسلامية فهنالك عقوبات معجلة تصيب صاحبها في الدنيا وعقوبات مؤجلة ، وكلاهما آتيان لا محالة .

مجموعة القصص تدور حول عبارة "كما تدين تدان" وحصاد ما يزرعه الناس في حياتهم إن كان شرًا فيلقاه وإن كان خيرًا فيلقاه، موضحًا أنه في حياتنا القصيرة رأينا أمام أعيننا من دارت الدنيا عليه فوضعته وكانت نهايته مأساوية وشهدنا من عوقب في حياته بمثل ما كان يقدم إلى الناس .

ومن أجواء الكتاب: للدنيا قانون يسمى الدوران، لا يتجاوزه أحد، تأكد تمامًا أن كل ما تفعله سيعود إليك يومًا ما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة