هلّ هلالك شهر مبارك.. تموين القليوبية تنهى استعدادات استقبال رمضان.. 12 معرضا وشادرا بالمراكز والمدن بتخفيضات 35% فى الأسعار.. وتعديل مواعيد المخابز وتقرير كل 3 أيام بالمتابعة ومتطلبات السوق.. صور

الأحد، 03 مارس 2024 01:00 ص
هلّ هلالك شهر مبارك.. تموين القليوبية تنهى استعدادات استقبال رمضان.. 12 معرضا وشادرا بالمراكز والمدن بتخفيضات 35% فى الأسعار.. وتعديل مواعيد المخابز وتقرير كل 3 أيام بالمتابعة ومتطلبات السوق.. صور معارض أهلا رمضان فى القليوبية
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هل هلالك شهر مبارك" أيام قلائل وتهل علينا نسائم شهر رمضان المبارك، فهو شهر الخيرات والفرحة والإيمان والبركات، وهو ما دفع مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية على العمل على إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الشهر الكريم، من خلال تنظيم معارض أهلا رمضان والشوادر بالإضافة إلى تكثيف العمل بالمخابز والمستودعات المنتشرة بنطاق المحافظة، وكذلك تكثيف الرقابة على الأسواق والسلع الغذائية.

فى البداية كشف عيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أن المديرية انتهت من افتتاح 4 معارض أهلا رمضان بمناطق "ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، ومنطقة الأهرام ببنها، ومنطقة الحرس الوطنى ببنها، ومنطقة الرملة ببنها، ومنطقة أجهور الكبرى بمركز طوخ"، وقريبا جدا سيتم افتتاح معرض أهلا رمضان بمنطقة بهتيم فى شبرا الخيمة، ومعرض أهلا رمضان بمنطقة ميت عاصم ببنها لتغطية احتياجات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15 إلى 35%، عن مثيلاتها بالمحال العامة والجملة.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالقليوبية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتراوح عدد معارض "أهلا رمضان"، بالقليوبية ما بين 8 حتى 12 معرضا سيتم افتتاحها تباعا بكل مدن ومراكز المحافظة، يضم مدن ومراكز "بنها وكفر شكر وشبرا الخيمة، وشبين القناطر، والقناطر الخيرية، والخانكة، وطوخ، وقليوب" وغيرها من مدن المحافظة.

وأوضح "عيد عبد الله"، أنه تم التأكيد على تشغيل وتفعيل دور نقاط الرقابة بالأسواق والتى تضم مفتش تموين وطبيبا بيطريا ومفتش صحة وإدارى من الوحدة المحلية للحل الفورى لشكاوى المواطنين وردع التجار المتلاعبين بالأسعار، والسماح بعمل شوادر بجميع المراكز والقرى لعرض السلع لعدم زيادة الأسعار، وإتاحة الفرصة للجزارين بالمشاركة فى شوادر بيع اللحوم مع تقديم خدمة نقل اللحوم بعد ذبحها بالمجازر إلى الشوادر على نفقة الطب البيطرى، وتدبير مخزن لاستلام حصة إضافية من أسطوانات البوتاجاز فى بداية شهر رمضان لتوفير السلع للمواطنين، وتدبير منافذ لبيع اللحوم والمواد الغذائية.

وأشار، إلى أنه تم التنسيق مع مباحث التموين لتكثيف الدور الرقابى للأجهزة الرقابية المختلفة لمراقبة أعمال المخابز والأسعار بالأسواق وضبط السلع منتهية الصلاحية أو غير معلومة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات وكذا اللحوم والدواجن والأسماك المعروضة، وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقى أى شكاوى أو مقترحات من المواطنين والعمل على حلها فوراً، والاهتمام بتوفير غاز البوتاجاز ومراقبة توزيعه وعمل النوبتجيات اللازمة لمواجهة أى تقصير أو نقص وحل أى مشاكل أولا بأول، والمرور على الأسواق العامة والمجمعات الاستهلاكية والأنشطة المختلفة للتأكد من وفرة السلع الأساسية المطابقة للمواصفات وانضباط الأسعار بالأسواق.

واستطرد أنه تم التأكيد على تعديل مواعيد تشغيل المخابز لتتناسب مع شهر رمضان الكريم والعمل على وفرة الخبز بصورة جيدة من حيث الوزن والمواصفات، والتنسيق مع شركة بوتاجسكو لتوفير الكميات اللازمة من اسطوانات البوتاجاز لمراكز ومدن المحافظة حتى لا تحدث اختناقات فى هذه السلعة.

وأوضح، أنه سيتم عمل تقرير دورى كل 3 أيام بالمتابعة اليومية والدورية بمتطلبات السوق واحتياجات جمهور المستهلكين، حتى يتم توفير السلعة المناسبة وتوقع الأزمة قبل حدوثها فى أى سلعة، وعمل حملات دورية مفاجئة وتكثيف الرقابة لضبط أسعار السوق.

معارض أهلا رمضان فى القليوبية (1)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (2)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (3)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (4)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (5)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (6)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (7)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (8)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (9)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (10)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (11)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (12)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (13)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (14)
 
معارض أهلا رمضان فى القليوبية (15)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة