حياة كريمة بالغربية.. جهود مكثفة لإنهاء مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة.. صور

الأحد، 03 مارس 2024 03:00 ص
حياة كريمة بالغربية.. جهود مكثفة لإنهاء مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة.. صور مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية، أعمالها لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى مرحلتيها الأولى بقرى مركز زفتى، والثانية بـ4 مراكز أخرى، وهي المحلة وكفر الزيات وقطور وبسيون، من مشروعات صحية وخدمية ومرافق وبنية تحتية.

وحددت المحافظة احتياجات القرى، والمشروعات التي سيتم تنفيذها بكل قرية على حدى، من بينها مشروع تبطين الترع والذي يتم تنفيذه بقرية بلقينا إحدى قرى مركز المحلة الكبرى، حيث يتم تنفيذ مشروع التبطين للترعة بطول 9كم، ضمن المشروع القومي لتبطين الترع.

ونجحت الشركة المنفذة للمشروع من تبطين جزء كبير من الترعة، بعد أن تم غلق بوابات المياه ومنع وصولها للترعة، وتدبيش الجسر بالأسمنت والدبش، واستئناف باقي الأعمال فى باقي الترعة سعيا وراء الانتهاء منها خلال الفترة القادمة.

وتابع الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أعمال التبطين التي تتم بالترعة، والتقى بالقائمين على المشروع، والعمال ووجه بالالتزام بالجدول الزمنى للأعمال وإتمام المشروع فى المدة المحددة.

من جانبهم، عبر أهالي القرية عن فرحتهم بالأعمال التبطين التي تتم للترعة الرئيسية بالقرية، وبدء تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقريتهم.

وأكد حسن شريف من أبناء القرية، أن مشروعات حياة كريمة التي تم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية لها، يعد بارقة أمل للنهوض بقريتهم وتلبية احتياجات أهلها من مشروعات خدمية لعل أبرزها مشروع الصرف الصحي، وشبكات الصرف الصحي، وأيضا توفير المصالح الحكومية الموجودة بالقرية، بجانب مشروع تبطين الترعة.

وأضاف أن تبطين الترعة يُعد نقلة حضارية، وسيساعد على تقليل تلوث البيئة، والحفاظ على كميات المياه التي يتم هدرها، مضيفا أن الترعة بعد تبطينها سيكون له مظهر حضاري خاصة وأن الترعة كانت تستخدم فى التخلص من المخلفات وتقوم السيدات بإلقاء القاذورات فيها.

ووجه  فكري الشناوى، الشكر للقائمين على المشروع الخاص بتبطين الترعة، مشيرا أن قريتهم ستتغير للأفضل بفضل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيرا أن تبطين الترعة سيساهم فى تقليل انتشار الحيوانات الضالة، والحد من انتشار القمامة، وأيضا الحد من انتشار الأمراض والأوبئة والناموس.

وتابع أنهم كانوا يعانون من مشاكل فى رى الأراضي بسبب انسداد مواسير الري بالمخلفات التي يتم سحبها فى المواسير ونضطر للنزول لتسليكها ورفع المخلفات من المياه حتى نتمكن من الري.

وأوضح متولى القاضي، أن التبطين سيوفر المياه المهدرة فى الترعة، وسيساهم فى وصول المياه لنهايات الترعة وري مساحات كبيرة من الأراضي على عكس الوضع السابق للترعة والذي كان يمثل عائقا أمام المزارعين فى الحصول على الحصة اللازمة من المياه للرى، مبينا أن التبطين سيقلص من ظهور الحشائش والمخلفات وسيقلل من نفقات تطهير الترع بالكراكات.

مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (1)
مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (1)

 

مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (2)
مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (2)

 

مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (3)
مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (3)

 

مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (4)
مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (4)

 

مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (5)
مشروع تبطين ترعة بلقينا فى المحلة (5)

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة