تونس والجزائر يؤكدان حرصهما على مواصلة تعزيز التنسيق الثنائى

الأحد، 03 مارس 2024 05:00 م
تونس والجزائر يؤكدان حرصهما على مواصلة تعزيز التنسيق الثنائى الرئيس التونسي قيس سعيد ونظيره الجزائرى عبد المجيد تبون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد و نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون حرصهما الشديد على مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بينهما وإعطاء دفع أقوى للروابط الثنائية والارتقاء بها إلى أعلى الدرجات، وذلك خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين وتكريسا للإدراك العميق بوحدة المصير وترسيخا لقيم التضامن والتكامل والتآزر بين البلدين.


وجاءت تصريحات سعيد وتبون في لقاء ثنائي في اختتام زيارة الرئيس التونسي للجزائر عقب مشاركته في منتدى الدول المصدرة للغاز..وذلك وفقا لبيان للرئاسة التونسية.


واستعرض الرئيسان، خلال هذا اللقاء، مختلف أوجه التعاون الوثيق والشراكة المثمرة القائمة بين تونس والجزائر في شتى القطاعات، حيث أعربا عن ارتياحهما الكبير لما بلغته العلاقات التونسية الجزائرية من متانة وتميز. 


واتفق الرئيسان على ضرورة تكثيف نسق التعاون لاسيما عبر عقد اجتماعات اللجنة العليا وغيرها من آليات العمل الثنائي، فضلا على تنفيذ مشاريع مشتركة في المناطق الحدودية بين البلدين في أقرب وقت .


وتطرق الرئيسان أيضا، إلى جملة من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الباسل في صموده ضد الاحتلال الإسرائيلي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة