أحد مديرى الشركة: إيلون ماسك نادم على عدم كونه جزءًا من OpenAI

الأحد، 03 مارس 2024 03:00 م
أحد مديرى الشركة: إيلون ماسك نادم على عدم كونه جزءًا من OpenAI إيلون ماسك - أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع إيلون ماسك مؤخرًا دعوى قضائية ضد OpenAI، الشركة الأم لـ ChatGPT، متهمًا إياها بخرق العقود، والواجبات الائتمانية، والانخراط في ممارسات تجارية غير عادلة، وزعم ماسك أن تركيزهم على تعظيم أرباح مايكروسوفت، بدلاً من إفادة البشرية، يتعارض مع المهمة الأصلية لـ OpenAI، والآن، ورد أن أحد المسئولين التنفيذيين في OpenAI قال إن Musk يأسف لعدم كونه جزءًا من OpenAI، وبالتالي اتخذ إجراءات قانونية ضد الشركة، وفقاً لموقع indiatoday.
 
وفقًا لتقرير نشر في The Verge، يعتقد أحد المسؤولين التنفيذيين في OpenAI أن Musk رفع دعوى قضائية ضد OpenAI لأنه يأسف لأنه لم يعد جزءًا من الشركة بعد الآن.
 
وقال جيسون كوون، كبير مسؤولي الإستراتيجية بالشركة، في مذكرة أُرسلت إلى الموظفين، إن ماسك "يأسف لعدم مشاركته في الشركة اليوم".
 
وكان Musk قد رفع دعوى قضائية ضد OpenAI يوم الخميس في دعوى قضائية مرفوعة أمام محكمة سان فرانسيسكو، تحدثت الدعوى القضائية عن مخاوف ماسك الطويلة الأمد من أن تعاون OpenAI مع مايكروسوفت يقوض التزام الشركة الأولي بتطوير الذكاء العام الاصطناعي العام والمفتوح المصدر.
 
في الدعوى القانونية التي رفعها، دعا ماسك إلى منع شركة OpenAI ورئيسها جريجوري بروكمان والرئيس التنفيذي سام ألتمان ومايكروسوفت من الاستفادة من التكنولوجيا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي العام.
 
وفي العام الماضي، قال ماسك في تغريدة على تويتر إن OpenAI لم تعد كما كان ينوي أن تكون، وتحولت إلى "شركة ذات ربح أقصى تسيطر عليها Microsoft بشكل فعال".
 
"تم إنشاء OpenAI كشركة مفتوحة المصدر (وهذا هو سبب تسميتها بـ "Open" AI)، وهي شركة غير ربحية لتكون بمثابة ثقل موازن لـ Google، ولكنها الآن أصبحت شركة مغلقة المصدر وتحقق الحد الأقصى من الربح وتسيطر عليها Microsoft بشكل فعال، وكتب: "ليس ما قصدته على الإطلاق".
 

إيلون ماسك وOpenAI

تم تأسيس OpenAI في عام 2015 بهدف إنقاذ البشرية من التدمير المحتمل للذكاء الاصطناعي، تم إطلاق الشركة كشركة أبحاث غير ربحية، مكرسة لهذه القضية، وكان سام التمان وإيلون ماسك من بين مؤسسي الشركة، واستقال Musk من OpenAI في عام 2018 وتخلى أيضًا عن كل حصته فيها.

في عام 2019، أعلنت شركة OpenAI نفسها كشركة "تهدف إلى الربح" ودخلت في شراكة مع أمثال مايكروسوفت وغيرها من الشركات الكبرى، وحظي برنامج الدردشة الآلي المولد بالذكاء الاصطناعي، ChatGPT، باهتمام كبير في عام 2022 وأصبح وجه الشركة، ونتيجة لذلك، أصبحت شركة OpenAI ومؤسسها سام ألتمان أسماء مألوفة.
 
بعد تقديم ChatGPT مجانًا في البداية، طرحت OpenAI نسخة مدفوعة كانت أكثر تقدمًا، وعلى الرغم من أن الإصدار المجاني الذي يعمل على GPT-3.5 متاح للاستخدام دون أي رسوم، إلا أن الإصدار المدفوع أكثر تطورًا ويعمل على أحدث LLM من OpenAI، GPT-4.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة