وزارة الصحة تكشف تفاصيل إنشاء أكبر مدينة طبية لعلاج أصحاب الأمراض المزمنة.. تضم 18 معهداً طبياً متخصصاً بسعة سريرية 4200 سرير.. تكلفتها 25 مليار جنيه.. وإنشاء مراكز بحثية ومعامل مركزية وبنك الدم

الأربعاء، 27 مارس 2024 05:30 م
وزارة الصحة تكشف تفاصيل إنشاء أكبر مدينة طبية لعلاج أصحاب الأمراض المزمنة.. تضم 18 معهداً طبياً متخصصاً بسعة سريرية 4200 سرير.. تكلفتها 25 مليار جنيه.. وإنشاء مراكز بحثية ومعامل مركزية وبنك الدم وزارة الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل إنشاء مدينة طبية تحمل داخلها أقسام «للسكر، والكلى والكبد، القلب» على مساحة تصل إلى 230 فدانا، وتكلفة تصل لـ25 مليار جنيه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتوفير أحدث الخدمات العالمية فى التخصصات الطبية المختلفة .

وقالت وزارة الصحة والسكان إن سياسة إنشاء المدن الطبية تمثل حجز الزاوية في التوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطن بالتزامن مع تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل التى تستهدف تقديم الخدمة للمواطن المصرى بأعلى معايير الجودة بالاضافة إلي توفير الخدمة في نفس المكان للتخصصات المختلفة وهو ما يمثل تكاملية الخدمات للمريض .

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن الدولة  المصرية تنتهج نهج مختلف فى التأسيس للخدمات الطبية والعلاجية للمواطن في الجمهورية الجديدة ، حيث يتم توفير امكانات ضخمة لتقديم الخدمة مع تعزيز الكوادر الصحية مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم كافة المقترحات الصحية  التي تعود بالنفع على المواطن.


وتابع: خطة وزارة الصحة خلال لـ 10 سنوات المقبلة على تحتوي على العديد من الخطط المختلفة التي تراعي الأجيال المقبلة، بالإضافة إلى إنشاء مستشفيات أو تطوير أو رفع كفاءة البعض الآخر، موضحا أن متوسط العمر في مصر، في تزايد مستمر، لذا المشروعات التي تنفذها الدولة بقيمة المليارات المختلفة وأنه يتم حاليا مناقشة التصور العام لآليات العمل الخاصة بإنشاء المدينة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب مشيرا إلي أن إنجاز المشروع الخاص بالمدينة الطبية يمثل إضافة كبرى للمنظومة الصحية في مصر، ويستهدف تحقيق التكامل بين كافة التخصصات الطبية في مكان واحد لتقديم خدمات طبية متميزة.

وتابع :  لدينا عدداً من التصورات المعمارية المتكاملة للمدينة الطبية، لافتاً إلى أن هناك جهد كبير لوضع التصورات المعمارية والتي أظهرت جلياً دراسة الموقف الصحي بجمهورية مصر العربية عن كثب، فضلاً عن العمل على الحفاظ على الهوية المصرية، مؤكدا على أهمية التخطيط العصري للمشروع لتصبح المدينة العلمية والبحثية والطبية نموذجاً متحضراً يُحتذى به للجمهورية الجديدة، بما يتناسب مع كافة الاحتياجات الحديثة الطبية والعلمية والبحثية وإن المدينة الطبية تقع على مساحة 230 فدان على طريق العين السخنة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، وتضم 18 معهداً طبياً متخصصاً تحت سقف واحد، بسعة سريرية أكثر من 4200 سرير، فضلاً عن مراكز بحثية ومعامل مركزية وخدمات طبية تكميلية من بينها خدمات الأشعات وبنك الدم، بالإضافة إلى مدينة سكنية متكاملة للأطباء وفنادق تستهدف جذب السياحة العلاجية.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن المدينة الطبية سوف تصبح صرحاً كبيراً لمنظومة التدريب والبحث العلمي للفرق الطبية، باعتبارهم حجر الأساس في المنظومة الطبية، موضحاً أهمية توفير تدريبات مكثفة للفرق الطبية لصقل مهاراتهم في مختلف المجالات الطبية.لافتا إلى أن انشاء المدينة الطبية وتصميمها سيكون وفقا لأحدث المعايير العالمية وتوفير الخدمات العلاجية والتدريبات والبحوث العلمية، فضلاً عن مناقشة آليات الاستثمار في السياحة العلاجية وتحقيق الاستغلال الأمثل للمدينة وتقديم أفضل الخدمات الطبية المتخصصة للمواطنين.

كما أن إنشاء المدينة الطبية في مصر يعد تطوراً ايجابياً واستثماراً استراتيجياً في قطاع الرعاية الصحية من خلال توفير بنية تحتية متطورة وتكنولوجيا حديثة يمكن للمدينة استقطاب الكفاءات الطبية وتقديم خدمات طبية عالية الجودة لافتا الى ان السياحة العلاجية تعتبر قطاعا مهماً يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي بزيادة الإيرادات السياحية وتوفير فرص عمل جديدة. تعزيز البحث العلمي والابتكار حيث تساهم المدينة في تعزيز البحث الطبي إلي جانب ضرورة مراعاة الاحتياجات الصحية للسكان المحليين والعمل علي تعزيز التكافل الاجتماعي والوصول العادل للرعاية الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة