48 ساعة مهمة فى تطور حالة أحمد رفعت.. فحوصات القلب تمنح الأطباء الضوء الأخضر لنقله من الإسكندرية.. عودة نجم فيوتشر إلى القاهرة لاستكمال علاجه.. المشى يطمئن الجميع.. وانتظام الأكسجين وتحسن الذاكرة آخر المستجدات

الأربعاء، 27 مارس 2024 03:51 م
48 ساعة مهمة فى تطور حالة أحمد رفعت.. فحوصات القلب تمنح الأطباء الضوء الأخضر لنقله من الإسكندرية.. عودة نجم فيوتشر إلى القاهرة لاستكمال علاجه.. المشى يطمئن الجميع.. وانتظام الأكسجين وتحسن الذاكرة آخر المستجدات أحمد رفعت
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الـ48 ساعة الأخيرة تطورات كبيرة في حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، الذى تعرض لإغماء في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندرى في بطولة دورى nile ونقل على إثرها لأحد المستشفيات في الإسكندرية لإسعافه.

ومر أحمد رفعت بالعديد من المراحل في علاجه، حيث فقد اللاعب الوعى نهائيا وتوقف قلبه لفترة ونجح الأطباء في إنقاذه لتمر حالته بالعديد من التطورات نستعرضها في التقرير التالى..

فحوصات طبية جديدة قبل نقله للقاهرة

خضع أحمد رفعت صانع ألعاب مودرن فيوتشر لفحوصات طبية جديدة بالمستشفى الذى يعالج به فى الإسكندرية، وذلك لتحديد موعد إلى القاهرة، وذلك طبقاً لنتائج الفحوصات الطبية التى من المقرر إجراؤها للتعرف على سبب تسارع ضربات القلب.

وكشف مصدر بنادى مودرن فيوتشر سبب تأجيل نقل أحمد رفعت قائلا: إن سيارة الإسعاف المجهزة التى تم تخصيصها لنقل اللاعب كانت قد توجهت مساء الاثنين بالفعل إلى الإسكندرية لنقل اللاعب، مصحوبة بفريق طبي من القاهرة.

وأضاف المصدر أن الفريق الطبي القادم من القاهرة طلب مزيداً من الفحوصات على القلب بسبب زيادة ضربات القلب وهو ما أخر قرار عودة اللاعب لـ48 ساعة، وعادت سيارة الإسعاف إلى القاهرة مرة أخرى فى انتظار قرار الأطباء.

نقل أحمد رفعت للقاهرة

غادر أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر المستشفي محافظة الإسكندرية، داخل سيارة إسعاف مجهزة، وذلك بعد استقرار حالته الصحية، ونقله إلي أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة القاهرة لاستكمال رحلة علاجه.

وقال مصدر طبي من داخل المستشفي المعالجة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن سيارة الإسعاف المجهزة التى تم تخصيصها لنقل اللاعب كانت قد توجهت لنقل اللاعب، مصحوبة بفريق طبى من القاهرة.

المشى وتناول الأطعمة

وكشف مصدر طبى من داخل المستشفى أن أحمد رفعت قام بالمشى لمدة 10 دقائق بمساعدة الممرضين، كما تناول أطعمة خفيفة مثل "الجيلى بالفراولة"، وكذلك بدا هناك تحسناً فى وظائف الكلى.

بيان فيوتشر

أصدر نادى مودرن فيوتشر بيان كالتالى: "{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِيْنِ } بحمد الله وفضله ثم دعوات الشعب المصري يعلن مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر عن ختام المرحلة الأولى لعلاج أحمد رفعت لاعب الفريق الأول والمنتخب الوطني، وخروجه من المستشفى بالإسكندرية ونقله إلى أحد مستشفيات القاهرة لاستكمال رحلة العلاج والفحوصات، وينتهز نادي مودرن فيوتشر ليشكر جميع الطاقم الطبي الذي قام بعلاج أحمد رفعت خلال الفترة الماضية، وبما يدل على كفاءة جميع العاملين بالطاقم الطبي في مصر، أعانهم وحفظهم الله".

انتظام الأكسجين وتحسن الذاكرة

كشف مصدر بنادي مودرن فيوتشر، تفاصيل تطورات حالة أحمد رفعت صانع ألعاب الفريق، بعد نقله أمس إلى أحد مستشفيات القاهرة عقب استقرار حالته.
وقال المصدر في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن أحمد رفعت يتحسن بمرور الوقت، مضيفاً أن هناك تحسنا ملحوظا في نسبة الأكسجين وانتظام عملية التنفس، وهو الأمر الذي ساعد الأطباء على اتخاذ قرار نقله من الإسكندرية إلى القاهرة.

أضاف المصدر أن أحمد رفعت لم يتذكر كل الأمور ولكن هناك تحسن في الذاكرة وتفاؤل من الأطباء بوصول اللاعب إلى حال أفضل خلال الساعات المقبلة.

جدير بالذكر أن أحمد رفعت، صانع ألعاب مودرن فيوتشر، قد سقط بشكل مفاجئ خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندرى، مغشياً عليه دون أى تدخلات، وهو ما أثار حالة من الرعب بين زملائه.

وفور سقوطه على أرض الملعب هرعت الأجهزة الطبية إلى اللاعب لإعادته إلى الوعى لكن دون جدوى؛ بسبب توقف عضلة القلب، وعلى الفور تم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من استاد الإسكندرية الذى كان يشهد اللقاء، وبعد محاولات مكثفة من الأطباء بدأ اللاعب أحمد رفعت استعادة وعيه بشكل تدريجى، بعدما توقف قلبه لفترة وصلت إلى ساعة ونصف الساعة تقريباً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة