من وحى مسلسل الحشاشين الحلقة 15 .. أقوال على بن أبى طالب

الإثنين، 25 مارس 2024 10:03 م
من وحى مسلسل الحشاشين الحلقة 15 .. أقوال على بن أبى طالب الحشاشين
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين، بطولة النجم كريم عبد العزيز، اليوم الاثنين، على قناة DMC الساعة 9:15 مساء ويعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء، إضافة إلى عرضه بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it الساعة 9.15 مساء، حوارا بين الإمام أبو حامد الغزالى وأحد تابعى حسن الصباح الذى كان من القرر أن يذهب للإمام فى القدس ليقتله، ولكن الإمام جعله من اتباعه.


وخلال حوارهما وبعد أن مدحه الرجل الذى كان يريد أن يقتله قال له إن على بن أبى طالب عندما بالغ أحد فى مدحة قال له: أنا أقل مما تقول وأعلى ما فى نفسك"، ولهذا نستعرض بعض أقوال على بن أبى طالب.


العلم يكسب العالم الطاعة في حياته وجميل الأحدوثة بعد موته.


إن الله جعل مكارم الأخلاق ومحاسنها وصلا بيننا وبينه.


واحفظ لسانك واحترز من لفظه فالمرء يسلم باللسان ويعطب.


من أعجب أدّ الأمانة والخيانة فاجتنب واعدل ولا تظلم يطيب المكسب.


ولربما ابتسم الوقور من الأذى وفؤاده من حرّه يتأوه.

بدأت الحلقة 15من  مسلسل الحشاشين بوصول أحد تابعى حسن الصباح إلى الإمام الغزالى من أجل قتله، ليتقابلا في المسجد وتقع بينهما مناقشة مميزة كسبها الغزالى حينما فند حجج الفتى وأخبره أنه يعلم بأنه يحمل خنجر لقتله من أجل حسن الصباح.


واستكمل في حديثه للفتى بوصفه بالمفتون، والواجب عليه أن يفوق من غفوته قبل فوات الأوان، مشيراً لأن الوحى قد انقطع عن الأرض بوفاة النبى محمد وبالتالي أي شخص يدعى أنه يصل بالسماء فهو كاذب.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة