ذكرى مرور 60 عاما على انطلاق الإذاعة..

رئيس إذاعة القرآن الكريم: الأكثر استماعا فى العالم ومصر الوحيدة المصدرة للقراء

الإثنين، 25 مارس 2024 12:02 ص
رئيس إذاعة القرآن الكريم: الأكثر استماعا فى العالم ومصر الوحيدة المصدرة للقراء رضا عبد السلام رئيس إذاعة القرآن الكريم
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت برنامج "أحداث الساعة" على قناة "إكسترا نيوز" بمرور 60 عاما على انطلاق إذاعة القرآن الكريم، وأجرى البرنامج جولة داخل الإذاعة العريقة لرصد التاريخ العظيم والعطاء الكبير والريادة والنجاح للقناة.

والتقى البرنامج برضا عبد السلام رئيس إذاعة القرآن الكريم والذى قال: "شهر رمضان عيد بالنسبة للإذاعة ويبدأ التحضير له منذ 3 شهور، ويتم التحضير لـ 33 تلاوة لكبار القراء بداية من رمضان إلى تالت يوم العيد، وشكل رمضان فى الإذاعة بتقديم كل ما هو جديد سواء التلاوات القرآنية أو البرامج أو الأحاديث التراثية التى تتحدث عن رمضان".

وأكد رضا عبد السلام أن مكتبية الإذاعة زاخرة بكبار العلماء والمتحدثين وهذا لا يوجد فى أى إذاعة قرآن كريم فى العالم،  لافتا إلى أن من ضمن البرامج الجديدة فى رمضان وهى مفاجأة الشهر هو تقديم الدكتور حسام موافى دقيقة طبية يومية تقدم فى الصباح وتعاد فى المساء تتحدث عن إبداع الله فى الخلق، والذى شهد نسبة استماع كبيرة".

تابع رضا عبد السلام، نقدم برنامج رمضان فى كل مكان بالدول الأوروبية والإسلامية عن طريق من زاروا هذه الأماكن، وتقديم مسابقة المقاصجد القرآنية وتلاوات جديدة لكبار القراء، وعمالقة القراء الذى لا نجدهم إلا فى مصر، مؤكدا أن إذاعة القرآن الكريم هى أكبر إذاعة مسموعة فى العالم، لاننا محمولون على النايل سات.

وذكر أن الإذاعة تبحث عن الجديد فى التلاوات، كتقديم أبناء القراء تلاوات، ونتواصل مع أهل القراء لإسعاد المستمعين على مستوى العالم، لافتا إلى أن مصر لديها 165 قارئ سواء على سبيل القراء الكبار وجيل الوسط ثم الجيل الحالى وهؤلاء يمثلون أكبر مصدر لقوة مصر الناعمة، ولا تجد بلد يصدر قراء للعالم إلا مصر، وهى دولة التلاوة فى العالم.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة