حاجة من ريحة زمان.. الحمامصي أقدم كنفاني في الغربية ريحة وطعم مش هتقدر تقاومهم

الإثنين، 25 مارس 2024 07:00 م
حاجة من ريحة زمان.. الحمامصي أقدم كنفاني في الغربية ريحة وطعم مش هتقدر تقاومهم أقدم كنفاني في الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بث مباشر جديد من مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، ولقاء مع الحمامصي أقدم وأشهر كنفاني في الغربية، والذي يرجع تاريخ إلي أكثر من 60 سنة في بيع الكنافة والقطايف لأهالي مراكز ومدن المحافظة.

وقال أحمد الحمامصي ل "اليوم السابع" أن تاريخ المحل يرجع إلي عام 1960 ميلاديا، فكان جد والدة هو أول من إنشاءه وعمل في هذة المهنة وأشتهر بين سكان المدينة ببيعها، مضيفاً أن بداية العمل كانت بفرن يدوي وكانت جميع المعدات يدوية، ثم تطور العمل بافران القطايف.

وأوضح: إنه يتوافد عليهم عدد كبير من المواطنين طوال شهر رمضان المبارك، حيث يأتون إليهم من كافة المحافظات المختلفة مثل محافظة الشرقية ومحافظات الصعيد من أجل شراء الكنافة والقطائف.

وأشار إلى أن صناعة الكنافة والقطايف تغير كثيرا عن السابق، حيث كان عن طريق أفران بلدي، نمتلك منها فى هذا المكان ولكن مع التطور التكنولوجى وتغير الزمان أصبح الجميع يعمل بالماكينات الحديثة التى تعمل بالغاز الطبيعى وصديقة للبيئة، كما أنها تنتج كنافة خفيفة بجوده عالية، كما أنها توفر الوقت والمجهود فضلا عن الأصناف والأنواع، حيث يوجد العديد من الانواع مثل الكنافة بالمانجو والنوتيلا وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة