مسلسل مسار إجباري الحلقة 14.. اعرف عقوبة اختطاف طفل

الأحد، 24 مارس 2024 07:50 م
مسلسل مسار إجباري الحلقة 14.. اعرف عقوبة اختطاف طفل مسلسل إجباري
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل مسار إجباري الذي يذاع على قناة cbc، بطولة الفنان احمد داش والفنان عصام عمر، اختطاف زين الصغير شقيق علي وحسين، وقام مجدي بتهديد صابرين بأنه سوف يسجنهم بالشيكات، وفي خلال السطور التالية سوف نستعرض عقوبة اختطاف طفل.

وينص قانون العقوبات في مصرعلى عقوبات صارمة في جرائم خطف الأطفال، تناولتها تسع مواد قانونية من 285 حتى 291، تضمنت أحكاماً تتراوح من السجن سبع سنوات وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في حالات معينة.

وتقر المادة (289) بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات لكل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً. فإذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة. ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.


وفي الحلقة 13، من مسلسل مسار إجباري، شك حسين عمر البرنس في قتل صفوت مصباح لحبيبة رغم براءة المحكمة، بينما استبعد علي هذا الأمر على أن هناك علاقة حب بينهما.

المفاجأة في نهاية الحلقة، لقاء يجمع بين صفوت مصباح ومجدي حشيش، وطلب الثاني للأول بأن يبعد خديجة عن علي وحسين تماما، على أن يتولى هو إبعاد علي وحسين عن القضية تماما.

تدور أحداث مسلسل مسار إجبارى حول عمر (عصام عمر) طالب جامعى يفاجأ بوجود أخ غير شقيق له وهو حسين (أحمد داش) بعد وفاة والده، وهو الأمر الذى يجعله يصاب بصدمة، يضطر إلى أن يتعايش مع الواقع، الصدمة ذاتها يعيشها شقيقه الآخر، وهو الذى يكره أن يكون له شقيق، إلا أنه خلال المسلسل تحدث مفاجئة تقلب الأمور رأسًا على عقب، وتجعل الأخوين يضطران إلى السير فى مسار واحد بشكل إجباري.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة