سفراؤنا بالخارج.. عبقرى مصرى يتفوق بمجال علوم الميكاترونكس بإيطاليا.. مارك جرجس لـ"اليوم السابع": شاركت في ميكنة 2 من المحطات اللوجستية لهيئة السكة الحديد الإيطالية.. وحلمي نقل خبرتى لشباب مصر

الأحد، 24 مارس 2024 12:00 م
سفراؤنا بالخارج.. عبقرى مصرى يتفوق بمجال علوم الميكاترونكس بإيطاليا.. مارك جرجس لـ"اليوم السابع": شاركت في ميكنة 2 من المحطات اللوجستية لهيئة السكة الحديد الإيطالية.. وحلمي نقل خبرتى لشباب مصر مارك جرجس يتفوق بجدارة على مستوى دولة إيطاليا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نجاحات أبناء المصريين بالخارج لا تتوقف، فبين الحين والآخر نجد منهم من يسطع اسمه عاليا في بلاد المهجر سواء في المجالات العلمية أوالطبية أو الهندسية ، أو في العمل العام المجتمعى في المجتمعات التي يعيشون فيها، أو في المجالات الرياضية ، ليستحق في النهاية أن يطلق عليهم لقب "سفراؤنا بالخارج".

مارك جرجس سعيد ميخائيل من أبناء محافظة المنيا حصل بعد الإعدادية على منحة للمتفوقين في إيطاليا وتفوق بجدارة على مستوى دولة إيطاليا في مجال علوم "الميكاترونكس" بحصوله على مدار خمس سنوات متتالية على مُعدل قياسي 100% ، خلال مدة دراسة المنحة الدراسية المقدمة له ليكون الطالب الوحيد في إيطاليا الأول فى هذا المجال العلمى الحديث الذي يعتبر مستقبل كل الصناعات خاصة الإليكترونيات والأنظمة الذكية وهندسة الطاقة والبرمجيات.


مارك جرجس ابن محافظة المنيا نجح في تصميم المحطة اللوجستية لمرفق سككك حديد قطار إيطاليا للحاويات والبضائع وميكنتها ورقمنتها بالكامل، وعن رحلته وتفوقه يقول لـ"اليوم السابع": بدأت دراستي الثانوية عام 2014 وحصلت علي الشهادة الثانوية الإيطالية في تخصص الميكاترونكس والطاقة بتقدير 100% ، وحاليا علي وشك إتمام شهادتي في هندسة الميكاترونكس"، لافتا إلى أنه يعمل منذ أكثر من سنتين كا استشاري لوجستيات.


وأضاف ابن محافظة المنيا في حواره لـ"اليوم السابع": حصلت علي المنحة بعدما مررت بعدة اختبارات تصفية منها اختبار في اللغة الإنجليزية واختبار ذكاء ومقابلة شخصية مع مسؤلي المنحة، وذلك لأنه تقدم للمنحة أكثر من 500 طالب، وتم تصفية العدد إلى أقل من 60 طالب، لافتا إلى أن اول سنوات دراستة كانت مرهقة للغاية خاصة وأنه غير متقن للغة الإيطالية .


ويقول: حياتي ودراستي ما قبل السفر حتي الشهادة الإعدادية كانت هادئة ونموذجية بفضل وأقيم خارج مصر منذ اكثر من 10 سنوات، ولكن كانت لي الكثير من الفرص لزيارة أهلي في مصر، مضيفا: أوشك حاليا علي إنهاء واتمام شهادتي في هندسة الميكاترونكس بأحد اقوي جامعات بايطاليا وأتطلع إلي الحصول علي درجة الماجستير في تحصص الهندسة التنظيمية واللوجستية.


وعن تفوقه يقول: ⁠تحقق هذا التفوق أولا بفضل الله ونعمة وبفضل الدعم الدائم منعائلتي وتحفيزي علي المضي قدماً، وأخيراً بفضل القليل من الاجتهاد في البحث والدراسة لتقديم أفضل صورة للطالب المصري في مدرستي الأيطالية.

وعن تخصصه وعمله ، أشار إبن محافظة المنيا : ⁠حاليا ومنذ أكثر من سنتين أعمل كاستشاري لوجيستيات SAP ، وبفضل الله قد اتيحت لي الفرصة للعمل علي الكثير من المشاريع منها ميكنة وترقيم اثنين من المحطات اللوجستية لهيئة السكة الحديد الايطالية والعمل أيضاً علي ميكنة أحد مخازن سلسلة سوبرماركت ألمانية  مشهورة، والعمل والاشراف علي العديد من المخازن لشركات إيطالية واجنبية في ايطاليا.


وعن أحلامه يقول:  ⁠حلمي أن اقيم عملي الخاص في مصر هذا أولا لنقل خبرتى لشباب مصر الأكفاء وإتاحة فرص دراسة وعمل لهم بايطاليا ولتطوير مجال اللوجستيات والمخازن الأوتوماتيكية في مصر، متابعا : أتطلع إلي نقل الخبرة والمعرفة التي اكتسبتها طوال فترة دراستي في ايطاليا إلي شباب بلدي الاكفاء وذلك لأني مؤمن إيمان كامل أن عقلية المصري تسطيع الموصول لما لم يستطيع الوصول إليه الاخرون وتاريخنا أكبر دليل علي ذلك.

WhatsApp Image 2024-03-12 at 11.09.04 PM (1)
 
 
WhatsApp Image 2024-03-12 at 11.09.04 PM
 
 
WhatsApp Image 2024-03-12 at 11.09.05 PM
 
 
مارك جرجس
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة