أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. بوتين يعلن الحداد الوطنى على ضحايا هجوم موسكو.. متظاهرون يغلقون شارع وزارة الدفاع الإسرائيلية.. وول ستريت: أزمة الهجرة أصبحت القضية الأولى للناخبين الأمريكيين

الأحد، 24 مارس 2024 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. بوتين يعلن الحداد الوطنى على ضحايا هجوم موسكو.. متظاهرون يغلقون شارع وزارة الدفاع الإسرائيلية.. وول ستريت: أزمة الهجرة أصبحت القضية الأولى للناخبين الأمريكيين هجوم موسكو الإرهابى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روسيا تعلن الحداد بعد الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له إحدى قاعات الرقص فى موسكو، والهجرة أول الملفات المتوقع أن تحظى باهتمام الناخب الأمريكى، واحتجاجات فى إسرائيلى للإفراج عن المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

 

الرئيس الروسى يعلن الحداد الوطنى على ضحايا هجوم كروكوس فى موسكو

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غدا الأحد الموافق 24 من مارس يوم حداد وطني في عموم روسيا على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة مدينة كروكوس بالقرب من موسكو.

وقال بوتين في خطاب للروس بعد الهجوم الإرهابي على قاعة مدينة كروكوس في منطقة موسكو: "أعلن الرابع والعشرين من مارس يوم حداد وطني".

وذكر جهاز الأمن الفيدرالي، مساء الجمعة، أن إطلاق النار والحريق وقعا قبل حفل موسيقي في قاعة مدينة كروكوس في كراسنوجورسك بالقرب من موسكو.

وأفادت لجنة التحقيقات الروسية، أن عدد ضحايا الهجوم الإرهابي في كروكوس ارتفع إلى 143 قتيلا وما يزيد عن 120 مصابا.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

 

مئات المتظاهرين يغلقون شارع وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بإعادة المحتجزين

أغلق مئات المتظاهرين الإسرائيليين الشارع مقابل وزارة الدفاع الإسرائيلية مطالبين بصفقة لإعادة المحتجزين فى قطاع غزة.

يذكرأن، استشهد نحو 30 فلسطينيًا وأصيب نحو 100 آخرين فى مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى ظهر اليوم /السبت/ بحق منتظرى المساعدات عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال ارتكبت ظهرًا، مجزرة جديدة بحق مواطنين كانوا ينتظرون مساعدات إنسانية عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة؛ حيث تم قصفهم، ما أسفر عن استشهاد نحو 30 مواطنًا وإصابة نحو 100 آخرين، فيما وصل الشهداء والجرحى تباعًا إلى مستشفى المعمداني.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف التجمعات التى تنتظر المساعدات الإنسانية خاصة فى مدينة غزة والشمال، حيث ارتكبت عدة مجازر فيما عرف بمجازر الطحين، والتى راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلى ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية فى قطاع غزة، لليوم الـ 169 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة فى مناطق التوغل، وسط وضع إنسانى كارثى نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

وول ستريت جورنال: أزمة الهجرة أصبحت القضية الأولى للناخبين الأمريكيين

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم السبت، أن أزمة الهجرة أصبحت حادة للغاية فى الولايات المتحدة خاصة بعض انهيار وفشل كافة الجهود للسيطرة على الحدود الجنوبية؛ حيث لمست العديد من جوانب الحياة الأمريكية، لدرجة أن نسبة غير مسبوقة من الناخبين الأمريكيين يعتبرون الهجرة قضيتهم الأولى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن استطلاعات الرأى تظهر أنهم يتوقون إلى أى حل تقريبًا حيث أدى فشل المسؤولون الحكوميون الأمريكيون فى إيجاد حل دائم إلى ترك الوضع الراهن الفوضوى الذى يهدد كل شيء بدءًا من فرص إعادة انتخاب الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى ميزانيات المدن الكبرى، بما فى ذلك نيويورك.

وأشارت إلى أن الجميع يتفق بدءا من بايدن إلى حاكم ولاية تكساس جريج أبوت إلى رؤساء البلديات الديمقراطيين مثل إريك آدامز فى مدينة نيويورك على أن الوضع لا يمكن الدفاع عنه لكن الانقسامات الحزبية والأيديولوجية تعترض الطريق، فالجمهوريون يقولون إنهم سئموا انتظار تطبيق أكثر صرامة على الحدود من الإدارة الديمقراطية التى بدورها لا تريد التنازل عن المسؤولية الفيدرالية للولايات، كما أن بعض المشرعين الجمهوريين لا يريدون تحدى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، المرشح الرئاسى المفترض للحزب الجمهورى من خلال منح بايدن فوزا تشريعيًا من خلال صفقة حدودية يرون أنها غير كافية على أى حال، ويفكر بايدن فى اتخاذ إجراءات تنفيذية واسعة النطاق بشأن الهجرة، لكنه يواجه معارضة من الليبراليين الذين لا يريدونه أن يرضخ لمطالب الجمهوريين، ومن المحامين فى إدارته الذين يشككون فى شرعية مثل هذه التحركات.

بدوره، قال أندرو سيلى رئيس معهد سياسات الهجرة فى واشنطن، إنه "بعد عقود من تقاعس الكونجرس الأمريكى والجهود غير المتسقة التى بذلتها الإدارات المتعاقبة، أصبح تطبيق قوانين الهجرة مجزأ، حيث تحاول المدن والولايات وضع لوائحها الخاصة".

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن نيويورك وشيكاغو اللتين لديهما قوانين تلزمهما بتوفير مكان للمأوى لأى شخص بلا مأوى، بدأتا منذ ذلك الحين بطرد المهاجرين من أنظمتهما بسبب نفاد المساحة المتوفرة لديهما وتتعامل دنفر، التى أصبحت وجهة جديدة للمهاجرين هذا العام بعد أن بدأت تكساس فى إرسال الحافلات إلى هناك من الحدود مع ثغرات مفاجئة فى ميزانيات التعليم العام والمستشفيات.

وأضافت أن ولاية تكساس، التى كانت تاريخيا الولاية التى عبر فيها معظم المهاجرين إلى الولايات المتحدة استجابت بحزم فقد نقلت المهاجرين بالحافلات إلى المدن التى يقودها الديمقراطيون فى جميع أنحاء البلاد وبنت جزءًا من الجدار الحدودى الذى تموله الدولة، وألقت المهاجرين فى سجون ولاية تكساس بزعم التعدى على ممتلكات خاصة.

وفى فبراير الماضي، تم القبض على ما يقرب من 140 ألف مهاجر أثناء عبورهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، وفقا لأحدث الأرقام الحكومية الامريكية، ما يمثل رقما اقل من ديسمبر الماضى عندما تم القبض على 250 ألف شخص من طالبى اللجوء الذين دخلوا البلاد.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

روسيا: 107 مصابين بينهم 3 أطفال فى الهجوم الإرهابى لا يزالون فى المستشفيات

قالت نائبة رئيس الوزراء الروسى تاتيانا جوليكوفا اليوم /السبت/ إن 107 أشخاص أصيبوا فى الهجوم الإرهابى على قاعة الموسيقى فى "كروكوس سيتى هول"، يتلقون العلاج فى المؤسسات الطبية، من بينهم ثلاثة أطفال.

وقال جوليكوفا - فى تصريح للصحفيين نقلته وكالة "تاس" الروسية - "تواصل المؤسسات الطبية فى موسكو ومنطقة موسكو العمل على توفير العلاج الطبى للمرضى الذين أصيبوا فى الهجوم الإرهابى على قاعة المدينة، ويوجد حاليا 107 مصابين، من بينهم ثلاثة أطفال، فى المؤسسات الطبية"، مشيرة إلى أنه يوجد طفل واحد فى حالة حرجة، بينما الآخران فى حالة خطيرة.


وقالت لجنة التحقيق الروسية إن عدد القتلى من الهجوم الإرهابى على قاعة الموسيقى فى كروكوس سيتى هول بالقرب من موسكو؛ ارتفع إلى 133 شخصا.


وأفاد بيان للجنة "بينما كانت تتم إزالة الأنقاض فى قاعة الحفلات الموسيقية بقاعة مدينة كروكوس، ارتفع عدد الأشخاص الذين قتلوا فى الهجوم الإرهابى إلى 133. وما زالت عملية البحث جارية".


وفى مساء أمس، استهدف هجوم إرهابى قاعة الموسيقى فى قاعة مدينة كروكوس فى مدينة كراسنوجورسك بالقرب من موسكو، وبحسب وزارة الصحة الروسية، أصيب 147 شخصا. وقتل حتى الآن 133 شخصا. فيما لا يزال عدد المصابين والوفيات مرشح للارتفاع.


وتم إلقاء القبض على 11 مشتبهًا بهم متورطين فى الهجوم الإرهابي، من بينهم أربعة قتلة مأجورين كانوا يحاولون الفرار باتجاه الحدود الأوكرانية.


وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - فى خطاب متلفز - إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجانب الأوكرانى يعد "ثغرة" على الحدود حتى يتمكن الإرهابيون من عبورها. وتعهد بتحديد هوية كل من يقف وراء الهجوم على قاعة مدينة كروكوس ومحاسبتهم، وأعلن يوم 24 مارس، يوم حداد وطنى.

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة