منتخب فرنسا يتحدى ألمانيا فى بروفة ودية استعدادا لــ يورو 2024

السبت، 23 مارس 2024 05:00 ص
منتخب فرنسا يتحدى ألمانيا فى بروفة ودية استعدادا لــ يورو 2024 فرنسا ضد المانيا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب فرنسا نظيره منتخب ألمانيا فى العاشرة مساء السبت، على ملعب جروباما ستاديوم، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024.

ويتواجد منتخب ألمانيا على رأس المجموعة الأولى في بطولة يورو 2024، والتي تضم منتخبات سويسرا، واسكتلندا، والمجر، بينما يتواجد منتخب فرنسا فى المجموعة الرابعة مع النمسا وهولندا ومنتخب رابع يتأهل من الملحق.

ويبحث كلا المنتخبين عن خوض بروفة قوية قبل منافسات يورو 2024 خاصة أن المنتخب الألماني يستضيف البطولة على أرضه، بينما يريد الديوك استعادة هيبتهم في القارة العجوز وحصد اللقب الغائب عنهم منذ عام 2000.

واستبعد يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، لاعبين كبار أمثال ماتس هوميلز وليون جوريتسكا من القائمة في خطوة تبدو محفوفة بالمخاطر، بينما استدعى ستة لاعبين للمرة الأولى.

وتحدث يوليان ناجلسمان عن القائمة التي اختارها والتي ضمت العديد من اللاعبين الجدد، استعدادا لخوض مباراتين وديتين أمام فرنسا وهولندا، قائلا في مؤتمر صحفي : "لن تكتسب الخبرة أبدا إذا كانت قلة الخبرة تعتبر مانعا للانضمام للمنتخب.

وأضاف ناجلسمان أن الخبرة وحدها لا تساعد أمام لاعبين أمثال الفرنسي كيليان مبابي ،الكثيرون يواجهون مشاكل أمامه، حتى مع خوضهم 200 مباراة في دوري أبطال أوروبا، لديه سرعة هائلة".

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي اليوم في ليون، ثم يلتقي مع المنتخب الهولندي يوم الثلاثاء في فرانكفورت.

كما أكد ناجلسمان أن أغلب قائمة المنتخب في اليورو تم الانتهاء منها، كما أن استقر على التشكيل الأساسي المفضل الذي سيخوض به المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا أمام المنتخب الاسكتلندي يوم 14 يونيو المقبل.

في المقابل،استبعد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد من معسكر الديوك للشهر الجاري بسبب الإصابة.

وجاءت قائمة منتخب فرنسا كالتالي:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مانيان (ميلان الإيطالي)، برايس سامبا (لنس)

خط الدفاع: جوناثان كلوس (مرسيليا)، لوكاس هرنانديز (باريس سان جرمان)، تيو هرنانديز (ميلان)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، جول كونديه (برشلونة الاسباني)، بنجامان بافار (إنتر ميلان الإيطالي)، وليام صليبا (أرسنال الإنجليزي)، دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني).

خط الوسط: إدواردو كامافينجا (ريال مدريد الإسباني)، يوسف فوفانا (موناكو)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، اوريليان تشواميني (ريال مدريد)، وارين زاير-إيمري (باريس سان جيرمان)

خط الهجوم: عثمان ديمبيليه (باريس سان جرمان)، موسى ديابي (أستون فيلا)، اوليفييه جيرو (ميلان)، راندال كولو مواني، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، ماركوس تورام (انتر ميلان).

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة