مخرجات الحوار الوطنى وتحقيق التنمية المستدامة.. الأحزاب السياسية تشيد بجهود الحكومة فى استعراض الإجراءات المقترحة من جانب الحوار الوطنى.. المؤتمر: تعزز مسار التنمية والبناء.. المصريين: يعكس المصداقية فى تفعيلها

السبت، 23 مارس 2024 03:15 م
مخرجات الحوار الوطنى وتحقيق التنمية المستدامة.. الأحزاب السياسية تشيد بجهود الحكومة فى استعراض الإجراءات المقترحة من جانب الحوار الوطنى.. المؤتمر: تعزز مسار التنمية والبناء.. المصريين: يعكس المصداقية فى تفعيلها الحوار الوطنى
كتب كامل كامل - إيمان على - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من الأحزاب السياسية استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري، مؤكدين أن هذه الخطوة تؤكد على جدية الدولة في تحقيق مخرجات الحوار الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن إصدار الحكومة لتقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني حتى منتصف مارس الجاري يؤكد على جدية الحكومة في التعامل مع مخرجات الحوار الوطني وتنفيذها وفقا للجدول الزمني الذي أعلنته في وقت سابق، ما يؤكد جدية الحوار الوطني ومصداقيته.

وأضاف "أبو العطا"، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه الاستجابة السريعة لتوجيهات الرئيس السيسي بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مُخرجات وتوصيات إلى خططٍ تنفيذية سيحقق بدوره المستهدف في مختلف القطاعات، وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك على حرص الحكومة على المتابعة المستمرة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني بما يتناسب مع التنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن اتجاه الحكومة نحو متابعة تنفيذ مُخرجات الحوار الوطني، من خلال تفعيل مجموعة تنسيقية مُشتركة، تضم ممثلين عن مجلس الوزراء، ومسئولي الحوار الوطني، سيضمن بدوره متابعة دقيقة لتنفيذ التوصيات، فضلا عن أن التوجيهات الرئاسية للحكومة بشأن الحوار الوطني ستخلق أجواء إيجابية مشجعة عند مناقشات القضايا التي يناقشها الحوار الوطني على مدار الجلسات.

وأكد أهمية دور الحوار الوطني في مصر كمنبر مفتوح لمناقشة جميع القضايا التي تهم المواطن المصري، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، موضحا أن الدولة تسير على أكثر من مسار لمواجهة التحديات المختلفة لا سيما الاقتصادية، والحوار الاقتصادي من شأنه تذليل أي عقبات محتملة أمام تنفيذ الخطط ذات الصلة.

وثمن رئيس حزب "المصريين"، حرص الرئيس السيسي في الحفاظ على حالة الحوار بين أطياف المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية في رسم مستقبل هذا الوطن، والعمل على توفير جبهة داخلية مترابطة ومتماسكة في مواجهة التحديات الراهنة، مؤكدا أن الحوار الوطني عزز المساحات المشتركة بين الأحزاب وحالة من الثقة فيما بينها من خلال التوحد على هدف أكبر وهو المصلحة الوطنية بعيدا عن المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أهمية التقدم الذي تحقق في الخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من الحوار الوطني، الذي استعرضه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد عبد العزيز في تصريحات لـ"اليوم السابع" بالعمل الدؤوب الذي تقوم به الحكومة، والذي يتجلى في الإجراءات الفورية والشاملة التي تم اتخاذها لتحقيق التوصيات والمستهدفات في مختلف القطاعات.

وأضاف عبد العزيز، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة: "نلاحظ بتقدير كبير الاهتمام الذي يُوليه رئيس الوزراء للمحور الاقتصادي، خاصةً فيما يتعلق بخلق بيئة مواتية للشركات الناشئة وتعزيز ريادة الأعمال في مصر وإنشاء مناطق اقتصادية خاصة وتوفير الدعم الفني والمالي للشركات التكنولوجية الناشئة  والذي يُعد خطوة كبيرة نحو تعزيز الاقتصاد والابتكار."

وتابع عبد العزيز مُعلقًا على  شمول التقرير: "التقرير لا يبرز فقط الجهود في المجال الاقتصادي، ولكن يُظهر أيضًا التزامًا واضحًا بالتطوير في المحاور السياسية والاجتماعية، مما يُعزز من مفهوم التنمية المتكاملة والمستدامة."

واختتم هشام عبد العزيز تصريحاته بالإشادة بسرعة الاستجابة للتوصيات: "إن سرعة الحكومة في تنفيذ توصيات الحوار الوطني تُثبت مدى الجدية والكفاءة في التعامل مع المقترحات، مما يُعطي صورة إيجابية عن قدرتنا كدولة على الاستجابة والتحرك نحو أهدافنا الوطنية بكل عزم وإصرار."
ثمن اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري مشيرا إلى أن هذه الخطوة تؤكد على جدية الدولة في تحقيق مخرجات الحوار الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لافتاً إلى أن حرص الرئيس السيسي على المتابعة الدائمة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني يتسق مع التكامل والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني.

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن متابعة رئيس الوزراء للإجراءات المقترحة من جانب الحوار الوطني تعزز مسار التنمية والبناء الذي تسلكه الدولة من خلال التنسيق مع مختلف الوزارات الحكومية لمعالجة اهتمامات وتطلعات المواطنين بشكل فعال وتعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة لتنفيذ السياسات والإصلاحات التي تعالج اهتمامات المواطنين وتطلعاتهم.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر التوجيهات المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ الحكومة مخرجات الحوار الوطني، يشجع أطراف العملية السياسية علي المشاركة بمقترحات وأفكار جدية وقابلة للتنفيذ لكافة التحديات التي تواجه الوطن مؤكدا أهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مخرجات وتوصيات إلى خطط تنفيذية، تسهم في تحقيق المستهدفات في مختلف القطاعات بالإضافة إلى وضع خطة عمل لتحقيق الأهداف المرسومة في إطار الحوار الوطني.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلي أهمية الاجتماع المرتقب للجنة التنسيقية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، والذي يضم الحكومة وأعضاء من مجلس الأمناء ووضع خارطة طريق للعمل الوطني نحو بناء الجمهورية الجديدة واتخاذ الإجراءات التي تعزز حياة مستقرة للشعب المصرى مع رؤية لمواجهة كافة التحديات التى يشعر بها المواطن ولذا فإن الجهات التنفيذية باختلاف القطاعات عليها العمل الجاد لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بتحقيق توصيات ومخرجات الحوار الوطني .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة