بطولة كأس عاصمة مصر.. أداء باهت تحكيميا فى ليلة فوز الفراعنة على نيوزيلندا

السبت، 23 مارس 2024 03:25 ص
بطولة كأس عاصمة مصر.. أداء باهت تحكيميا فى ليلة فوز الفراعنة على نيوزيلندا حكم مباراة مصر ونيوزيلندا
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولي الإيفواري كليمنين فرانكلكين صاحب الـ36 عاما، ظهر بمستوى متواضع جدا، خلال إدارته لمواجهة مباراة مصر ونيوزيلندا، التي أقيمت مساء الجمعة، في افتتاح بطولة عاصمة مص الدولية، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

الحكم لم ينجح في الاختبارات المؤثرة خلال المباراة التي استمرت 100 دقيقة واحتسب 28 مخالفة على الفريقين، وجاءت أبرزها كالتالي: في الدقيقة 23  تدخل مدافع ونيوزيلندا ناندو بيانكير بتهور مع امام عاشور داخل منطقة جزائه، وأشار إلى استمرار اللعب، لكن الـ"VAR" تدخل واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة ليعود ويحتسب ركلة جزاء، لكنه تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء للمدافع طبقا للقانون.

وفي الدقيقة 35 طالب لاعبو الفريق الضيف بركلة جزاء "لمسة يد على محمد حمدي"، لكن اليد كانت في وضعها الطبيعي، وبالتالي استمر اللعب، وأعتقد أن الـ"VAR" أكد القرار، كما سمح الحكم باستمرار اللعب في التحام محمد هانى مع مهاجم نيوزيلندا في قرار صحيح بعد تدخل الـ"VAR".

وتغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء في أكثر من مخالفة من لاعبى الفريق الضيف، خاصة في شوط اللقاء الأول.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في 3 مناسبات فقط لثنائى مايكل بوكسال وماركو ستاتنك مقابل إنذار وحيد لمنتخب مصر من نصيب محمود تريزيجيه، في الوقت الذى تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء في أكثر من مخالفة من لاعبى الفريق الضيف، طبقا للقانون، خاصة في شوط اللقاء الأول.

وظهر المساعدان فى تمركز جيد، وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة طبقا للقانون، كما أشارا إلى 4 حالات تسلل، وإن كان هناك المساعد تسرع في التسلل في الدقيقة 10، كما كان هناك ظهور وتعاون جيد لثنائى الـ"VAR" مع الحكم خلال اللقاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة