فوزي لقجع: ستاد الدار البيضاء جاهز لاستضافة نهائي مونديال 2030

الجمعة، 22 مارس 2024 02:17 م
فوزي لقجع: ستاد الدار البيضاء جاهز لاستضافة نهائي مونديال 2030 لقجع
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن استاد الدار البيضاء الجديد، الذي سيتسع لنحو 115 ألف مشجع، سيكون مستعداً لاستضافة المباراة الافتتاحية أو النهائية لـ"كأس العالم 2030".

ويشترك المغرب في استضافة كأس العالم بعد 6 سنوات مع إسبانيا والبرتغال، في حين تقام أول 3 مباريات من هذه النسخة في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي احتفالاً بمئوية البطولة.


وقال لقجع فى مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن نهائي "كأس العالم 2030" سيقام في "استاد الدار البيضاء" أو فى "سانتياجو برنابيو"، مقر ريال مدريد، على أن يستضيف الاستاد الآخر المباراة الافتتاحية.


وأضاف، "توجد لجنة ثلاثية للتدقيق في التفاصيل واتصالات دائمة بيننا، ستكون بطولة استثنائية تجمع بين قارتين و3 دول عاشقة لكرة القدم ومتقاربة جغرافياً، وفرصة لإظهار ثقافات البحر المتوسط".

وتابع، "لدينا استاد الدار البيضاء الجديد بسعة 115 ألف شخص، ويوجد (برنابيو) الجديد أيضاً بسعة 85 ألف شخص. لم يُحسم القرار بعد، نريد احتفالاً في أي ملعب، والملعب الآخر يمكنه أن يستضيف الافتتاح. يوجد متسع من الوقت للتفكير".


وأغلق المغرب سريعاً صفحة الخروج من دور 16 بكأس الأمم في ساحل العاج هذا العام، ليركز في النسخة المقبلة على أرضه.


وعن الجدل حول موعد كأس الأمم المقبلة، قال لقجع إن المغرب مستعد لتنظيم البطولة في الصيف أو الشتاء، ولكن يجب ألا يتعارض موعدها مع النسخة الجديدة والموسعة من كأس العالم للأندية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة