الصحف العالمية اليوم.. ترامب فى حالة ذعر مع اقتراب الموعد النهائى لدفع نحو نصف مليار دولار.. بريطانيا تضع شروطا لاستمرار إرسال الأسلحة لإسرائيل.. وإسبانيا تحذر من التهديد الإرهابي الناجم عن الحرب في غزة

الخميس، 21 مارس 2024 02:00 م
الصحف العالمية اليوم.. ترامب فى حالة ذعر مع اقتراب الموعد النهائى لدفع نحو نصف مليار دولار.. بريطانيا تضع شروطا لاستمرار إرسال الأسلحة لإسرائيل.. وإسبانيا تحذر من التهديد الإرهابي الناجم عن الحرب في غزة ترامب وغزة
كتبت: ريم عبد الحميد - فاطمة شوقي - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا منها، ترامب فى حالة ذعر مع اقتراب الموعد النهائي لدفع نحو نصف مليار دولار، سوناك يسعى لتوحيد المحافظين قبل الانتخابات المحلية، بريطانيا تضع شروط لاستمرار ارسال الأسلحة لإسرائيل، وإسبانيا تحذر من التهديد الإرهابى الناجم عن حرب غزة

 

الصحف الأمريكية:


 

CNN: ترامب فى حالة ذعر مع اقتراب الموعد النهائى لدفع نحو نصف مليار دولار
 

قالت شبكة "سى إن إن" إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى حالة ذعر مع اقتراب الموعد النهائى لتأمين سند بما يقرب من نصف مليار دولار للاستئناف فى قضية الاحتيال المدنى ضده فى نيويورك، وفقا لمصادة عديدة مطلعة على تفكيره.

واعترف محامو ترامب يوم الاثنين أنه يعانى لإيجاد شركة تأمين مستعدة لضمان سنده بقيمة 454 مليون دولار. وفى السر، كان ترامب يعتمد على شركة "تشاب" التى ضمنت سند بقيمة92.6  مليون دولار لتغطية حكم الغرامة فى قضية تشهيره بالكاتبة جين كارول. لكن شركة التأمين العملاقة أبلغت محاميه خلال الأيام الماضية أن هذا الخيار غير مطروح على الطاولة.

كما تواصل فريق ترامب مع أنصاره الأثرياء ودرس الأصول التى يمكن بيعها وبشكل سريع. وأصبح ترامب نفسه قلقا بشكل متزايد بشأن الخيارات التى سيجلبها الموعد النهائى المقرر فى 25 مارس، لاسيما احتمال أن شخص مثله طالما ارتبطت هويته بالثروة يمكن أن يواجه أزمة مالية. وواصل ترامب من جانبه مهاجمة مدعي عام ولاية نيويورك ليتشيا جيمس والقاضى أرثر أنجورون فى هذا الشأن، وفقا للمصادر.

وأشارت سى إن إن إلى أن ترامب نقل هذه المظالم إلى العلن يوم الثلاثاء، عندما كتب على منصته للتواصل الاجتماعى ثمان مرات خلال ساعتين عن الموعد النهائى، وقال إنه لم يكن ينبغى أن يضع الأموال وأنه قلق من إجباره على رهن أو بيع أصول كبرى، وربما بأسعار منخفضة للغاية. وأنها ستختفى إذا فاز بالاستئناف.

وقال أحد المصادر لسى إن إن، إنه فى حين ينتظر ترامب وفريقه القانونى لمعرفة ما إذا كانت محكمة الاستئناف ستوقف الحكم، أو تسمح له بدفع كفالة أصغر بقيمة 100 مليون دولار، فقد أعرب الرئيس السابق سرا عن معارضته لأى مسار يتعلق بتقديم طلب الإفلاس، ويظل هو الخيار الأبعد حتى الآن.

 

بولتيكو: حملة بايدن تعزز تفوقها فى جمع التبرعات وتخطط لإعلانات قوية ضد ترامب
 

قالت مجلة بولتيكو إن حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكى جو بايدن زادت من تفوقها فى جمع التبرعات فى شهر فبراير، مع خطط لعدد من الإعلانات ضد منافسه المتوقع فى الانتخابات دونالد ترامب.

وأعلنت حملة بايدن رسميا أن حصلت على 21 مليون دولار فى فبراير، وفقا لتقرير تقدمت به للجنة الانتخابات الفيدرالية أمس، الأربعاء، لتنهى الشهر ومعها 71 مليون دولار نقدا. وهو ما يجعل إجمالى الأموال التى جمعتها حملة بايدن واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي 97.5 مليون دولار نقدا بنهاية فبراير، أكثر من ضعف المبلغ البالغ 44.8 مليون دولار الموجود فى البنك بين حملة ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهورى. ولا تشمل تلك المبالغ لجان جمع التبرعات المشتركة لأى من الجانبين.

وتوضح بولتيكو أنه فى حين يتخلف بايدن عن ترامب فى استطلاعات الرأى المبكرة للانتخابات العامة، فإن تقدمه فى جمع التبرعات يعد ميزة. فقد تراجعت التبرعات التى جمعها ترامب فى هذه المفترة مقارنة بما كانت عليه فى انتخابات 2020، ووجه الملايين من الدولارات إلى لجنة عمل سياسى قيادية تساعد فى تغطية نفقاته القانونية. فى حين أعلنت حملة بايدن أنها أنفقت فقط 122 ألف دولار على الخدمات القانونية.

وتشير المجلة إلى أن هذا التفاوت المالى يعد جزءا أساسيا من استراتيجية بايدن لإغراق ترامب فى إنفاق إعلانى مبكر ومكثف، والذى بدأ بالفعل هذا الربيع بـ 30 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والرقمية. ورغم ذلك، فإن جمع بايدن للتبرعات يظل متراجعا عن ترامب خلال نفس الفترة من عام 2020.

وبينما تفاخر بايدن بأموال المتبرعين الصغار التى جمعها خلال حفل لجمع التبرعات فى دالاس ليل الأربعاء، سخر الرئيس الأمريكة من الوضع المالى لخصمه، وقال بايدن: "أنا آسف يا دونال لأننى لا أستطيع مساعدتك".

 

واشنطن بوست: الجمهوريون يحتضنون نتنياهو مع زيادة خلافاته مع الديمقراطيين
 

فى الوقت الذى تزداد فيه التوترات بين الديمقراطيين فى الولايات المتحدة ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، فإن خصومهم الجمهوريين يحتضنونه بشكل أكبر الآن.

وبعد أسبوع من توبيخ زعيم الأغلبية الديمقراطية فى مجلس الشيوخ الأمريكى تشاك شومر لنتنياهو، ودعوته إلى إجراء انتخابات جديدة فى إسرائيل، ووسط انتقادات متزايدة من الديمقراطيين للحرب الإسرائيلية على غزة، يسعى الجمهوريون فى الكونجرس إلى تضخيم ولاء حزبهم غير المشروط للدولة العبرية، على النقيض من الحزب الديمقراطى الذى طالما جذب أغلب الناخبين اليهود.

وتأتى هذه الجهود فى الوقت الذى قال فيه دونالد ترامب، المرشح الجمهورى المفترض فى سباق الرئاسة، إن اليهود الأمريكيين الذين يصوتون للديمقراطيين يكرهون دينهم، تعليقا على انتقادات الديمقراطيين المتزايد لحرب نتنياهو على غزة. وأثارت تصريحات ترامب بدورها انتقادات من الديمقراطيين وبعض الجمهوريين أنفسهم.

وأبلغ نتنياهو الجمهوريين فى مجلس الشيوخ، الأربعاء، بوضع الحرب وانتقد شومر، فى الوقت الذى طمأنه العديد من المشرعين أنهم يعارضون بقوة مع انتقادات شومر.

وقال السيناتور تومى توبرفيل، الجمهورى عن ولاية ألاسكا، واصفا رد فعل نتنياهو على تصريحات شومر، "تعلم إننا نحاول أن نخبرهم كيف يخوضوا حربا. لم يحاولوا أن يخبرونا كيف نخوض الحرب العالمية الثانية أو حرب العراق أو أفغانستان".

وكان شومر قد رفض طلب نتنياهو أن يلقى خطابا أمام الغذاء المغلق للديمقراطيين بمجلس الشيوخ فى نفس اليوم، وقال إنه يعتقد أن العروض التقديمية الخاصة للحزب ستعطى الانطباع بأن دعم الحليف الوثيق لأمريكا هو مسألة سياسات وليس سياسة.


وفى الماضى، كان قادة الدول يلقون بشكل عام خطابات لكل أعضاء مجلس الشيوخ معا، مثلما فعل رئيس أوكرانيا عندما خاطب زيلينسكى مجلس الشيوخ عبر الفيديو كونفرانس فى ديسمبر الماضى.


الصحف البريطانية:

 

سوناك يسعى لتوحيد المحافظين قبل الانتخابات المحلية بخطاب امام لجنة 1922
 

يسعى ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا لتوحيد حزبه المنقسم قبل الانتخابات المحلية وحث نوابه على تجاهل الأصوات المعارضة وتقديم جبهة متماسكة، وفقا لصحيفة الجارديان.

أعطى خطاب سوناك امام لجنة 1922 للنواب المحافظين صورة الاتفاق والكثير من الكلمات التقليدية برغم ان بعض الحاضرين شككوا في مدى صدق ذلك، ففي اجتماع استمر لمدة ساعة تقريبًا، عُقد في الوقت الذي خسرت فيه الحكومة أصوات في مجلس اللوردات على مشروع قانونها الرئيسي لإعلان رواندا دولة آمنة لترحيل طالبي اللجوء إليها، ألقى رئيس الوزراء البريطاني خطاب مطول وأجاب على سلسلة من الأسئلة.

وقال أحد كبار أعضاء البرلمان عن يمين الحزب إن الاجتماع كان إيجابيا للغاية وأن رئيس الوزراء كان مبتهجا بما يكفي لإلقاء بعض النكات حيث قال عندما انتهي النواب من الترحيب به، مازحا: "أعلم أنك لا تصفق لي، أنت تصفق لرئيس السوط الذي يسمح لك بالمغادرة بسوط من سطر واحد".

لكن في إشارة إلى أن الجميع لم يكونوا إلى جانبهم، قال عضو برلماني آخر إنه كان هناك "قدر لا بأس به من التملق" في الاجتماع، وأن "بعضًا منه قد يكون منظمًا".

وقال نائب ثالث: "أتذكر عندما كانت تيريزا ماي على أعتاب الموت سياسيا وكانت متجهة إلى اجتماع 1922 وكان الضجيج أعلى مما كان عليه في هذه المناسبة. إنها مجموعة مخادعة للغاية من الناس."

واجه سوناك أسبوع صعب بعد أيام من التغطية حول مؤامرات مفترضة ضده من قبل نواب مقتنعين بأنه يقودهم إلى هزيمة كارثية في الانتخابات، وكان يهدف إلى رفع الروح المعنوية قبل عطلة عيد الفصح الأسبوع المقبل ومن المتوقع أن يطلق المحافظون حملتهم للانتخابات المحلية في 2 مايو في وقت لاحق من هذا الأسبوع ومن المتوقع أن يخسروا عدداً كبيراً من المقاعد، إذ يدافعون عن أكثر من 900 مقعد و18 مجلساً.

وأشارت الجارديان الى انه رفم وجود نواب من المحافظين متفتحين بشأن رغبتهم في الإطاحة بسوناك الا ان عددهم قليل وحتى البعض الذين لا يدعمون رئيس الوزراء البريطاني حرصوا على التأكيد على الحاجة للوحدة.
 

منها زيارة محتجزين فلسطينيين.. بريطانيا تضع شروط لاستمرار ارسال أسلحة لإسرائيل
 

 

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الخميس، إن بريطانيا وضعت شروط لاستمرار إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل، وأوضحت أن لندن طالبت إسرائيل بالسماح للصليب الأحمر أو الدبلوماسيين، بزيارة المحتجزين الفلسطينيين، كجزء من شروط استمرار إمدادات الأسلحة.

ووصفت "يديعوت أحرونوت" بريطانيا، بأنها ربما تعتبر ثاني أكثر دولة صديقة لإسرائيل بعد الولايات المتحدة، بينما لم توضح أي شروط أخرى.

يأتي الطلب البريطاني بالسماح بزيارة محتجزي حماس، على خلفية تقارير عن رفض إسرائيل زيارة سابقة للصليب الأحمر، في ظل ظروف سجن صارمة للغاية

وفي وقت سابق من شهر مارس الجاري، زار فريق من المحامين البريطانيين إسرائيل لهذا السبب وتقول بريطانيا إن تصرفات إسرائيل تتعارض مع القانون الدولي، الذي يقضي بمشاركة قائمة المعتقلين مع الصليب الأحمر أو المنظمات الدولية الأخرى، والسماح بزياراتهم.

ومع ذلك، ترفض إسرائيل مثل هذه الزيارات، بحجة أن القانون الدولي يسمح لها بهذا الرفض على خلفية استثناءات أمنية
وسبق أن حذر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون المسؤولين الإسرائيليين، من أن أوروبا قد تفرض حظرا على الأسلحة على إسرائيل إذا استمر الوضع الحالي في قطاع غزة، حيث استشهد نحو 32 ألف فلسطيني منذ بدء الحرب.

وفقا لسكاي نيوز تأتي الشروط البريطانية الجديدة في أعقاب قرار كندا فرض حظر على الأسلحة على إسرائيل، بسبب انتهاكاتها للقانون الدولي في حربها على قطاع غزة، وأشارت تقارير إسرائيلية الى ان إسرائيل وكندا لم يتفقا على صفقات أسلحة في العقد الماضي ما يجعل الخطوة رمزية بحته

مع ذلك، فمنذ اندلاع الحرب منعت كندا بيع 11 مركبة مدرعة للشرطة الإسرائيلية، وأوقفت شحن معدات الرؤية الليلية للجيش الإسرائيلي.

في الوقت نفسه حذر مسؤول حكومي إسرائيلي بارز من أن العقوبات ضد إسرائيل يمكن أن تتوسع وتنتشر على مستوى العالم، وقالت مصادر ليدعوت احرنوت ان هناك قلق متزايد داخل إسرائيل بشأن احتمال فقدان الدعم الدولي.


 

اندبندنت: توقعات بتثبيت بنك إنجلترا سعر الفائدة في اجتماع اليوم
 

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية انه من المتوقع أن يحافظ بنك إنجلترا على أسعار الفائدة الحالية في إعلان يوم الخميس، على الرغم من انخفاض التضخم.

وأشارت الى ان التضخم انخفض ليصل الى 3.4% في فبراير منخفضا من 4% في يناير وهو الادني منذ سبتمبر 2021 عندما بلغ 3.1%

وتأتي الأخبار الإيجابية عن التضخم يوم الأربعاء قبل قرار بنك إنجلترا الأخير بشأن سعر الفائدة ظهرًا، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي صناع السياسة أسعار الفائدة ثابتة عند 5.25 في المائة.

وفي فبراير عندما اجتمعت المجموعة، صوت واحد منهم فقط، وهو سواتي دينجرا، لصالح خفض أسعار الفائدة، وصوت اثنان لصالح رفع أسعار الفائدة، لكن الباقي قالوا إنهم يجب أن يبقوا عند 5.25%، وقال روبرت وود، كبير الاقتصاديين البريطانيين في بانثيون للاقتصاد الكلي، إنه يتوقع التصويت نفسه هذه المرة.

وقال بنك إنجلترا في فبراير إنه يتوقع أن يتراجع التضخم إلى هدفه البالغ 2% بين أبريل ويونيو من هذا العام، أي قبل حوالي 18 شهرًا مما توقعه سابقًا

وقد تعافى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من انخفاض التضخم، حيث ألمح المستشار جيريمي هانت إلى أن الصورة الاقتصادية المحسنة قد تؤدي إلى تخفيضات ضريبية قبل الانتخابات وتخفيضات في أسعار الفائدة.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

 

وزير خارجية إيطاليا: خصصنا 20 مليون يورو للاحتياجات العاجلة والألغام في غزة
 

أكد وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاجانى أن إيطاليا لا تزال منخرطة على خط المواجهة على الجبهة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح تاجانى  أن موقف إيطاليا "يحظى بتقدير جميع الشركاء الدوليين، وكذلك السلطة الوطنية الفلسطينية نفسها"، مضيفا أن "كل هذا ظهر أيضًا في المهمة الأخيرة التي طلبت من مدير الشؤون السياسية السفير باسكال فيرارا القيام بها في الضفة الغربية وإسرائيل"، حسبما نقلت وكالة نوفا الإيطالية.

وبحسب الوزير، فإن الوضع الحالي في قطاع غزة، حيث شن الجيش الإسرائيلى العملية العسكرية في غزة، يتخذ ملامح كارثة إنسانية، وكانت إيطاليا دائما على خط المواجهة لتقديم المساعدة للسكان المدنيين، والدليل عل ذلك الرحلات الجوية الإنسانية التي تحمل 16 طنا من البضائع ، والعديد من الفلسطنيين الذين عولجوا على متن سفينة فولكانو ، وعشرات الأطفال الذين اتم استقبالهم في افضل مستشفيات الأطفال لدينا".

وأضاف تاجانى أن " إيطاليا خصصت 20 مليون يورو للاحتياجات الإنسانية العاجلة وأنشطة إزالة الألغام في قطاع غزة"، وهي أموال "تتضمن أيضًا مساهمة قدرها 2 مليون يورو لمنظمات المجتمع المدني لدينا، لاستخدامها في مشاريع جديدة".

وكان تاجاني،أعلن أن إيطاليا ستنضم إلى مبادرة الإدارة القبرصية اليونانية لإنشاء ممر بحري إنساني باتجاه قطاع غزة.وفي حديثه للصحفيين على هامش مؤتمر حزب الشعب الأوروبي في بوخارست برومانيا، قال تاجاني إنه أبلغ للتو رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، "بالتزام إيطاليا بممر بحري إنساني للمساعدة في إنقاذ أرواح الفلسطينيين".

من ناحية أخرى، أكد تاجاني أن روما تدعم اقتراح فون دير لاين بإنشاء مفوض لشؤون الدفاع كجزء من الذراع التنفيذية الجديدة للكتلة، والتي سيتم تشكيلها بعد الانتخابات البرلمانية الأوروبية في يونيو.

 

رئيس حكومة إسبانيا يشارك بقمة الاتحاد الأوروبى حول حرب غزة
 

يشارك رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الخميس في المجلس الأوروبي في بروكسل، والذي تأمل السلطة التنفيذية أن تظهر استنتاجاته التقارب المتزايد بين شركاء المجتمع مع موقف إسبانيا بشأن الوضع في غزة.

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن الأزمة الإنسانية القائمة في قطاع غزة، إلى جانب الحرب في أوكرانيا، من محاور القمة السابعة والعشرين التي انعقدت قبل أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات الأوروبية والتي تحمل جدول أعمال مزدحما.

وستستحوذ غزة على جزء كبير من المناقشات، وتسلط المصادر الحكومية الضوء على أهمية معالجة القادة لهذه القضية التي سيدافع عنها سانشيز، في انتظار الاتفاق على النتائج، عن وجود دعوة لوقف الأعمال العدائية. سواء كان ذلك على شكل وقف إطلاق نار أو إنساني، ليتمكن من خدمة مواطني القطاع

وترحب إسبانيا بالممر البحرى الذي يتم إطلاقه، ولكنها تطالب بأهمية فتح ممرات برية أيضًا حتى تتمكن المساعدات الإنسانية لغزة من الوصول.

وترى المصادر المذكورة أنه من الضروري أن يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفا بشأن الهجوم البري الإسرائيلي المعلن على رفح، وأن يحاول منع حدوثه بكل الوسائل، كما حذروا من أنه قد تكون له عواقب لا يمكن تصورها.

وفي الوقت نفسه، يدافعون عن استمرار الدعم لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، معتبرين أنها المنظمة الوحيدة التي لديها قدرة حقيقية على الأرض لتوزيع المساعدات الإنسانية بشكل فعال وسريع وعاجل على المجتمع الدولي.

هذا هو الموقف الذي سيتخذه سانشيز أمام المجلس الأوروبي، إلى جانب التزامه بعملية سياسية لتحقيق حل الدولتين، إسرائيل وفلسطين، والذي تريد إسبانيا إدراجه أيضًا في نتائج القمة.

ونظرًا لموقف إسرائيل، أرسل رئيس الحكومة الشهر الماضي رسالة موقعة مع نظيره الأيرلندي ليو فارادكار (الذي استقال من منصبه) إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، حيث سأله لمراجعة ما إذا كانت تلك الدولة تمتثل لاتفاقياتها مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق باحترام حقوق الإنسان.

وتنتظر الحكومة الإسبانية ردا رسميا على تلك الرسالة في الأيام المقبلة، وتكرر اقتناعها بأن القمة التي تبدأ اليوم الخميس ستثبت أن العديد من الدول تتجه نحو الموقف الإسباني فيما يتعلق بالوضع في غزة، ويرجع ذلك جزئيا إلى الكارثة الإنسانية. في القطاع ولكن أيضًا بسبب ضغوط من إسبانيا في بروكسل.

وفيما يتعلق بأوكرانيا، تواصل الحكومة تسليط الضوء على ضرورة الحفاظ على الوحدة لدعم هذا البلد في مواجهة العدوان الروسي والقيام بذلك بشكل عاجل، وتؤكد أيضًا أن هذه القمة ستثبت أن الاتحاد الأوروبي يجدد هذا الالتزام ضد أولئك الذين يعتقدون أنه قادر على ذلك.

قبل المشاركة في القمة، سيحضر سانشيز الاجتماع المعتاد للزعماء الاشتراكيين الأوروبيين، فى حين أن رئيس حزب الشعب، ألبرتو نونيز فيجو، موجود بالفعل في بروكسل لحضور اجتماع قادة حزب الشعب الأوروبي.

 

 

إسبانيا تحذر من التهديد الإرهابى الناجم عن الحرب فى غزة
 

حذر مجلس الأمن القومي الإسباني (CSN)من أن الحرب في غزة والغزو الإسرائيلي للقطاع يمكن أن يؤدي إلى عمليات التطرف وارتكاب هجمات إرهابية على مستوى العالم وعلى الأراضي الوطنية.

وحذر مجلس الأمن القومي رئيس الحكومة الإسبانى  بيدرو سانشيز، من تزايد مخاطر الهجمات فى إسبانيا وعلى المستوى الدولى نتيجة للأزمة التى اندلعت فى الشرق الأوسط.

منذ بداية الحرب، سجلت أوروبا والولايات المتحدة على وجه الخصوص زيادة فى حوادث الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية نتيجة للوضع المتزايد التطرف والاستقطاب الذي يؤدي إلى زيادة نشاط التطرف العنيف.

ووفقا لتقرير لجامعة مدريد المستقلة (UAM) وباحثة في شؤون الأمن الوطني والدولي "إن الوضع الذي نشأ في الشرق الأوسط نتيجة الحرب في غزة ، هو عامل خطر إضافي مهم.

وأضاف التقرير أن "في الوقت نفسه، فإن سيناريو الحرب فى غزة بخطورته الهائلة، مع العدد الكبير من الضحايا المدنيين، يبعث برسالة إلى المجتمعات المتطرفة التي يمكن أن تغذي الدافع لارتكاب هجمات ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن أيضا في أوروبا".

كما هو الحال في بريطانيا، وقال مسلمون في بريطانيا، إنهم يخشون مغادرة منازلهم ليلا، حيث أظهرت أرقام جديدة، أن عدد حوادث الإسلاموفوبيا ارتفع بشكل كبير منذ بدء حرب غزة، وتقول وحدة الاستجابة للإسلاموفوبيا في لندن أن العديد من الحوادث شملت استهداف أشخاص بسبب دعمهم لفلسطين مع استمرار الحرب.وكشف عدد من المسلمين الذين تحدثوا لصحيفة الإندبندنت، أنهم تعرضوا للقذف بالطوب لوضعهم العلم الفلسطينى على نوافذهم، وقال أحد الأطفال، إن مدرسيه استجوبوه بعد أن أظهر شارة فلسطينية فى المدرسة.

زادت نسبة بلاغات حوادث الإسلاموفوبيا بنسبة 365% منذ بدء حرب غزة وفقا لوحدة الاستجابة للاسلاموفوبيا IRU وقال الرئيس التنفيذى لـ IRU ماجد إقبال: "منذ أكتوبر 2023، شهدنا زيادة مستمرة في التقارير المقدمة إلى الوحدة.. هذا يتطور الآن إلى اتجاه طويل المدى وله تأثير عميق على المتضررين منه"، ودعا الصحافة والسياسيين إلى عدم شيطنة النشاط الفلسطينى المشروع لتجنب تغذية كراهية الإسلام وتعرض المسلمين البريطانيين للخطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة