ما مفهوم الفيلسوف؟ من وحى الحلقة العاشرة لـ مسلسل مسار إجبارى

الأربعاء، 20 مارس 2024 08:04 م
ما مفهوم الفيلسوف؟ من وحى الحلقة العاشرة لـ مسلسل مسار إجبارى مسلسل مسار اجباري
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الحلقة العاشرة من مسلسل مسار إجباري، من بطولة أحمد داش، وعصام عمر، الذي يعرض علي قناة cbc، يوميا، قال أحمد داش خلال حواره مع مي الغيطي، أثناء التجمع العائلى، بأنها تقول حكما مثل الفلاسفة، فمن خلال السطور التالية سوف نعرف معنى كلمة فيلسوف.

 

كلمة فيلسوف التي تم ذكرها في مسلسل مسار إجباري الحلقة العاشرة، هي كلمة يونانية معناها محب للحكمة، هو الشخص الذي يمارس الفلسفة التي تنطوي عليها التساؤلات العقلانية في دوائر خارجة عن العلم  والعقائد.

ويمكننا أن نميز في شخصية الفيلسوف صفتين اثنتين: حب المعرفة والعلم والحكمة، والرغبة في تهذيب ملكات الفكر واكتساب مهارة التناول العقلاني والتحليل الموضوعي. وقد تناسب الصفة الثانية فرادة الإنسان الفيلسوف، إذ إن إتقان فن التفكير أعلى مقاماً من تخزين المعارف وتكديس المعلومات ومراكمة الاختصاصات العلمية

مسلسل مسار إجباري بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادى، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة