حياة كريمة مشروعات خدمية فى قطاعات مهمة.. إنشاء وتشطيب مدرسة شبرا اليمن الإبتدائية في الغربية.. الأهالي: كنا نلحق أطفالنا بمدارس القرى المجاورة والآن التعليم أسهل.. المحافظ: مدارس المبادرة هدفها تقليل الكثافة

السبت، 02 مارس 2024 11:00 ص
حياة كريمة مشروعات خدمية فى قطاعات مهمة.. إنشاء وتشطيب مدرسة شبرا اليمن الإبتدائية في الغربية.. الأهالي: كنا نلحق أطفالنا بمدارس القرى المجاورة والآن التعليم أسهل.. المحافظ: مدارس المبادرة هدفها تقليل الكثافة مشروعات مبادرة حياة كريمة تجعل التعليم أسهل
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات خدمية فى العديد من القطاعات الهامة والمرافق، كانت تحتاج إليها قرى الريف المصري، حتى أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مبادرة حياة كريمة لتوفير كافة الخدمات والمشروعات لسكان تلك القري، ومن أهم هذه المشروعات مشروعات القطاع التعليمى والتى كانت تسبب العديد من المشاكل أهمها التنقل بالأطفال بين القرى والمدن والتى تبعد مسافات كبيرة عن القرى وبعضها.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز زفتى مشروع إنشاء شبرا اليمن الإبتدائية وغيرها من المدارس بالقرى المجاورة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وقال راغب محمد أحد أهالى القرية، أن مبادرة حياة كريمة جاءت كطوق النجاة للعبور بالأهالى من العيش الغير آدمى لتوفير الحياة الكريمة لهم بتنفيذ كافة الخدمات العامة والمرافق والتى ظلوا محرومين منها لسنوات طويلة، حيث كان سكان تلك القرى يعيشون حياة مأساوية غير قادرين على تغييرها طارقين كافة الأبواب دون جدوي.

وأضاف: اليوم وبفضل المبادرة العظيمة نجنى ثمار التطوير حيث لامس كل جزء من القرية، بالمبادرة أنشأت لنا مدرسة شبرا اليمن الإبتدائية والتى كانت من أهم مطالبنا، فكنا نعانى على مدار سنوات طويلة من الكثافة الطلابية داخل الفصول، وكذلك الذهاب إلى القرى المجاورة للالحاق ابنائنا بالتعليم الأمر الذى كان يشكل الجهد والمخاطر عليهم بسبب التنقل بين الطرق، مشيراً إلى أن المدرسة تم إنشاؤها على أعلى مستوى وبكافة الأجهزة والمعامل الحديثة.

وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن مشروعات حياة كريمة بمركز زفتي، ترى النور وتظهر فى شكلها النهائى وخاصة فى قطاع التعليم، موضحًا أن خطة المبادرة لإنشاء 101 مدرسة ما بين إنشاء جديد، إحلال كلي، إحلال جزئى وتطوير ورفع كفاءة، مشيراً إلى أن تلك المدارس سيكون لها الدور البارز فى تقليل الكثافة الطلابية داخل قرى مركز زفتي، بجانب تطوير عملية التعليم والتعلم، حيث تم تجهيزها بأحداث الأجهزة والوسائل التعليمية.

وأوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

الإنتهاء من إنشاء وتشطيب المدرسة
الانتهاء من إنشاء وتشطيب المدرسة

 

المدرسة أثناء العمل بها
المدرسة أثناء العمل بها

 

مدرسة حياة كريمة بشبرا اليمن
مدرسة حياة كريمة بشبرا اليمن

 

مدرسة شبرا اليمن الجديدة
مدرسة شبرا اليمن الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة