أحدث توصية من CDC.. مرضى كورونا يمكنهم العودة للعمل بعد يوم من الإصابة

السبت، 02 مارس 2024 12:00 م
أحدث توصية من CDC.. مرضى كورونا يمكنهم العودة للعمل بعد يوم من الإصابة مرضى كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها الأمريكية "CDC" عن تقليل العزل المنزلى للمصابين بفيروس كورونا ليوم واحد فقط بعد أن كانت 5 أيام في الإرشادات السابقة، وبموجب الإرشادات المحدثة، قال مركز السيطرة على الأمراض أن المصابين بفيروس كورونا يمكنهم العودة إلى العمل أو التعامل مع الجمهور بعد يوم كامل فقط من الإصابة وزوال الحمى.

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض الدكتورة ماندي كوهين: "يعكس إعلان اليوم التقدم الذي أحرزناه في الحماية من الأمراض الخطيرة الناجمة عن فيروس كورونا، ومع ذلك، يجب علينا استخدام الحلول المنطقية التي نعرف أنها فعالة لحماية أنفسنا والآخرين من الأمراض الخطيرة الناجمة عن فيروسات الجهاز التنفسي - وهذا يشمل التطعيم والعلاج والبقاء في المنزل عندما نمرض."

لم يتم تحديث المبادئ التوجيهية للعزل المنزلى للمصابين بكورونا منذ ديسمبر 2021، عندما قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بتقصير وقت العزل الموصى به  للمرضى الذين يعانون من كورونا بدون أعراض إلى خمسة أيام من التوجيه السابق البالغ 10 أيام.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب تقارير الشهر الماضي التي تفيد بأن تغيير السياسة كان قيد الإعداد بسبب انخفاض معدلات الإصابة.

شهدت الولايات المتحدة انخفاضًا إجماليًا في حالات كورونا، حيث تم إدخال 17300 شخص إلى المستشفى وتوفي 510 أشخاص بسبب الفيروس خلال أسبوع، وهي أحدث بيانات متاحة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

انخفض كورونا  من كونه السبب الرئيسي الثالث للوفاة في أمريكا في وقت مبكر من الوباء إلى المركز العاشر في العام الماضي.

ومع ذلك، فإن المبادئ التوجيهية المحدثة لا تؤثر على العاملين في دور رعاية المسنين ومرافق الرعاية الصحية الأخرى مثل المستشفيات، حيث يجب على العاملين في المجال الطبي اتباع التوصيات بالبقاء في المنزل لمدة سبعة أيام على الأقل بعد ظهور الأعراض لأول مرة، وأن تكون نتيجة اختبارهم سلبية في غضون يومين من العودة إلى العمل، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

وفي حين تم تقليص المبادئ التوجيهية بشكل كبير، لا يزال مسؤولو الصحة يحثون المرضى على اتخاذ احتياطات إضافية في الأيام الخمسة الأولى بعد الإصابة.

يتم تشجيع المصابين بكورونا على البقاء في المنزل حتى 24 ساعة بعد الحمى، والبقاء على اطلاع بالتطعيمات، وارتداء كمامة والتباعد الاجتماعي – وكل ذلك يعكس إرشادات مشابهة للفيروسات الأخرى شديدة العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة