يوتيوب يضع قواعد جديدة لمقاطع الفيديو بواسطة الذكاء الاصطناعى

الثلاثاء، 19 مارس 2024 10:00 م
يوتيوب يضع قواعد جديدة لمقاطع الفيديو بواسطة الذكاء الاصطناعى يوتيوب - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع يوتيوب قواعده الجديدة لتصنيف مقاطع الفيديو المصنوعة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ستطلب المنصة من أي شخص يقوم بتحميل مقطع فيديو ذو مظهر واقعي "مصنوع باستخدام وسائط معدلة أو اصطناعية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي" أن يصنفه من أجل الشفافية.

وفقا لما ذكره موقع "engadget"، إذا استخدم منشئ المحتوى نسخة اصطناعية من صوت شخص حقيقي لرواية مقطع فيديو أو استبدل وجه شخص ما بوجه شخص آخر، فسيحتاج إلى تضمين تصنيف.

سيحتاجون أيضًا إلى تضمين الإفصاح بذلم إذا قاموا بتغيير لقطات لحدث أو مكان حقيقي، ويقول يوتيوب، إنه قد يطبق أحد هذه التصنيفات على مقطع فيديو إذا لم يقم منشئ المحتوى بذلك، خاصة إذا كان المحتوى المعدل أو الاصطناعي لديه القدرة على إرباك الناس أو تضليلهم.

ويشير الفريق إلى أنه على الرغم من رغبته في منح منشئي المحتوى بعض الوقت للتعود على القواعد الجديدة، فمن المرجح أن يعاقب يوتيوب أولئك الذين ينتهكون السياسة باستمرار من خلال عدم تضمين التصنيف عندما ينبغي عليهم ذلك.

ستبدأ هذه التصنيفات في الظهور عبر YouTube في الأسابيع المقبلة، بدءًا من تطبيق الهاتف المحمول ثم سطح المكتب وأجهزة التلفزيون.

ستظهر في الغالب في الوصف الموسع، مع ملاحظة أن الفيديو يتضمن "محتوى معدلًا أو اصطناعيًا"، مضيفًا أن "الصوت أو العناصر المرئية تم تحريرها بشكل كبير أو إنشاؤها رقميًا".

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بموضوعات أكثر حساسية مثل الأخبار والانتخابات والمالية والصحة، سيضع YouTube علامة مباشرة على مشغل الفيديو لجعله أكثر بروزًا.

لن يحتاج منشئو المحتوى إلى تضمين التصنيف إذا كانوا يستخدمون الذكاء الاصطناعي التوليدي فقط للمساعدة في أشياء مثل إنشاء البرنامج النصي أو الخروج بأفكار لمقاطع الفيديو أو إنشاء التسميات التوضيحية تلقائيًا.

ولن تكون التصنيفات ضرورية لـ "المحتوى غير الواقعي بشكل واضح" أو إذا كانت التغييرات غير مهمة.

كما أن ضبط الألوان أو استخدام المؤثرات الخاصة مثل إضافة تمويه الخلفية وحده لن يتطلب من منشئي المحتوى استخدام تصنيف المحتوى المعدّل، ولن يتم تطبيق مرشحات الإضاءة أو مرشحات التجميل أو التحسينات الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة