على جمعة يشرح الدين ببساطة ويعلم أطفال مصر تعاليم الإسلام ببرنامج نور الدين

الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:32 ص
على جمعة يشرح الدين ببساطة ويعلم أطفال مصر تعاليم الإسلام ببرنامج نور الدين جانب من برنامج "نور الدين"
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تقريرًا تليفزيونيًا عن برنامج نور الدين، الذي يقدمه الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق، ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، بعد النجاح الكبير والصدى الواسع الذى حققه البرنامج.

 

ويذاع البرنامج على قنوات الشركة المتحدة، برنامج "نور الدين"، محاولة جريئة وجادة وحقيقة وواقعية لتجديد الخطاب الديني، خاصة أن الدكتور علي جمعة، يجيب في الحلقات على أجرأ الأسئلة اللى يطرحها الأطفال على فضيلته.

 


وفكرة برنامج «نور الدين»، فريدة من نوعها، فالأسئلة التي بيطرحها الأطفال على الدكتور علي جمعة، يخشى الكثير من العلماء والمشايخ من سماعها ويرفضون الإجابة عليها، إلا أن مفتي الديار المصرية السابق - كعادته – يصر على الإجابة الأسئلة الصعبة، ويفند القضايا الشائكة، دون خوفٍ من نقد المتشددين اللى شنوا ضده هجومًا لاذعًا.


ونجح برنامج «نور الدين»، فى فتح حوار مع الأطفال والكبار وتساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دايما بيسألوها لأولياء أمورهم وفى نفس الوقت بيقع الأهالى فى حيرة فى الإجابة على أسئلة زى (فين ربنا.. مش بنشوفه ليه.. مين هيدخل الجنة.. هو الكريسماس حلال ولا حرام"..

 

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم فى حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة