حكايات نهائيات دوري الأبطال.. مورينيو يتوج بأول ألقابه مع بورتو 2004

الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:00 م
حكايات نهائيات دوري الأبطال.. مورينيو يتوج بأول ألقابه مع بورتو 2004 مورينيو يقبل كأس دوري الأبطال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد بطولة دوري أبطال أوروبا الأقوى فى العالم على الإطلاق، نظرا لأنها تضم أقوى أندية العالم، والتي تمتلك فى صفوفها أفضل اللاعبين، وتعد المباريات النهائية لدوري الأبطال أقوى المباريات كل عام، وتظل عالقة فى الأذهان لفترة طويلة.

سنكون معكم طوال شهر رمضان بحكاية لنهائي في دوري أبطال أوروبا لا يمكن أن يمحى من أذهان مشجعي كرة القدم..
 

حقق فريق بورتو البرتغالي لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2003–2004، بعد تغلبه على نادي موناكو الفرنسي 3-0 في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب أرينا أوف شالكه في "جيلسنكيرشن" في ألمانيا، وكان مدرب بورتو في ذلك اللقاء هو البرتغالي جوزيه مورينيو، أما مدرب موناكو فكان الفرنسي ديدييه ديشامب.

ونجح البرازيلي كارلوس ألبيرتو في تسجيل أول هدف بورتو في اللقاء قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سجل المهاجم الإسباني فرناندو موريانتس هدفا لصالح موناكو ولكن ألغاه الحكم كيم ميلتون نيلسن بداعي التسلل.

وفي الدقيقة الـ71 مرر لاعب الوسط الهجومي البرتغالي ديكو الكرة إلى ديمتري ألشينيف ثم أعادها إليه لاحقا وسجل الهدف الثاني لنادي بورتو، قبل أن يسجل البرتغالي هدف ثالث بعد 4 دقائق من الهدف الثاني وهذه المرة عن طريق ديمتري ألينيشيف، لتنتهي المباراة بفوز نادي بورتو، وتوج بورتو باللقب للمرة الثانية في تاريخ، وهو اللقب الأوروبي الأول في مسيرة مورينيو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة