حدث نادر فى فارق النقاط بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالدوري التركي

الثلاثاء، 19 مارس 2024 03:00 ص
حدث نادر فى فارق النقاط بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالدوري التركي تريزيجيه لاعب طرابزون
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الفارق بين جالاتا سراي متصدر جدول ترتيب الدوري التركي ومعه فنربخشة صاحب المركز الثاني مع طرابزون صاحب المركز الثالث أكثر من 30 نقطة فى واقعة نادرة الحدوث فى الدوريات الكبرى على مستوى العالم.

فاز فريق فنربخشة على طرابزون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب شينول جونيش ستاديوم فى إطار مباريات الجولة الـ30 من منافسات الدوري التركي للموسم الجارى 2023-24.

قبل ثماني جولات على نهاية الموسم فى الدوري التركي، وصل فنربخشه بهذا الفوز إلى 79 نقطة في المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن جالاتا سراي المتصدر، ويأتي طرابزون سبور ثالثاً برصيد 49 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن بشتكاش صاحب المركز الرابع.

وشهدت مباراة طرابزون وفنربخشة، اقتحام العشرات من مشجعي الأول أرض الملعب عقب الخسارة، وهاجم المشجعون لاعبي الفريق الضيف والجهاز الفني أثناء الاحتفال بالفوز.

كان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، علق على واقعة مباراة طرابزون سبور ضد فنربخشه في"الدوري التركي قائلا إنه من غير المقبول على الإطلاق حدوث أعمال عنف مثل هذه في أي مباريات حول العالم.

وقال إنفانتينو، في بيان رسمي "العنف الذي حدث بعد مباراة طرابزون سبور وفناربخشه في الدوري التركي غير مقبول على الإطلاق، سواء داخل الملعب أم خارجه، وليس له أي مكان في رياضتنا أو مجتمعنا".

وأضاف، "لقد قلت ذلك سابقاً وسأكرره مرة أخرى ودون أي استثناء، في كرة القدم يجب أن يشعر كل اللاعبين بالأمان، خلال ممارسة اللعبة التي تجلب السعادة لكثير من الناس حول العالم".

وألقت الشرطة القبض على مجموعة من جماهير طرابزون بعد الاشتباك مع لاعبى فناربخشة عقب نهاية المباراة.

وعقب الأحداث نشر وزير الشباب والرياضة التركى عثمان أشكين باك، تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها: ما حدث بعد مباراة طرابزون سبور وفنربخشه لا يتناسب مع روح الصداقة والأخوة الرياضية. وباشرت الجهات المختصة التحقيق اللازم. ونحن نواصل متابعة العملية عن كثب."

وعلى الرغم من سخونة مباراة طرابزون سبور وفنربخشة التى جمعتهما إلا أن المباراة شهدت واقعة طريفة، بطلها كلب اقتحم أرضية الملعب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة