هام لأصحاب الأمراض المزمنة.. خدمات صحية مجانية تقدمها مبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة"

الإثنين، 18 مارس 2024 08:29 ص
هام لأصحاب الأمراض المزمنة.. خدمات صحية مجانية تقدمها مبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة" مبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل الخدمات الصحية المجانية التي تقدمها مبادرة "رمضان بصحة" وتستهدف أصحاب الأمراض المزمنة، وكشفت وزارة الصحة عن تفاصيل إطلاق حملة رمضان بصحة للعام الرابع على التوالى ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجال الصحة العامة ونشر الوعى الصحى، ومواجهة الشائعات.

 

واستعرضت التغطية، حملة رمضان بصحة تستهدف توعية المواطنين بأهم النصائح الصحية لشهر رمضان الكريم مع تشجيع المواطنين وخاصة ممن يعانون من أمراض مزمنة السكر - الضغط - الكلى - الكبد - القلب - السرطان بأهمية الكشف والمتابعة واستشارة الطبيب قبل صيام رمضان لمعرفة موقفهم الصحى والطريقة الصحيحة للاستعداد للصيام.

وشرحت التغطية ما قاله الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوحدات الصحية ومبادرات الصحة العامة تعمل خلال رمضان من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة الثانية ظهرا لتقديم كافة الخدمات الخاصة بالمبادرات الرئاسية.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الخدمات الطبية التى تقدمها المبادرة تشمل خدمات المتابعة الطبية المنزلية لأصحاب الأمراض المزمنة من خلال فرق طبية متحركة من وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة لها مدربة على أعلى مستوى، تجوب كافة المحافظات.

وأضاف: تشمل المبادرة تسليم الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة من منتفعى التأمين الصحى الشامل فى منازلهم «بالمجان»، فضلًا عن تفعيل خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد مع الاستشاريين والاخصائيين فى المنشآت الصحية التابعة، وإحالة الحالات المرضية إلى المستويات الأعلى فى الخدمة بالمنشآت الصحية التابعة للوزارة حال الاحتياج إليها، إضافة إلى توفير عيادات متنقلة مجهزة بأحدث أجهزة الفحص المختلفة لتقديم خدمات المبادرة فى المحافظات.

وتابع أن خدمات مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة تشمل أيضًا إجراء الفحوصات الطبية الشاملة لأصحاب الأمراض المزمنة فى وحدات ومراكز طب الأسرة مجانًا طوال شهر رمضان المبارك، وكذلك إطلاق حملات توعوية وتوزيع كتيبات وفلايرز ومواد توعوية لتعزيز الوعى حول الإرشادات الصحية السليمة والأمراض المزمنة وكيفية الوقاية من الإصابة بها أو الحد من مضاعفاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة