محافظ الدقهلية: حصر أراض زراعية تم تبويرها على الطرق السريعة والرئيسية

الإثنين، 18 مارس 2024 06:49 م
محافظ الدقهلية: حصر أراض زراعية تم تبويرها على الطرق السريعة والرئيسية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، اجتماعا باللجنة الدائمة المكلفة بالمرور علي كافة الطرق السريعة والرئيسية بنطاق المحافظة لحصر الأراضي التي تم تبويرها والتعدي عليها.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أسعد المنادي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، والمهندس أيمن سميح مدير عام هيئة الطرق والكباري بالدقهلية، وياسر الغريب مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة، والمهندسة مها صبري مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظه، والمهندسة فريدة عبدالله مدير عام الشئون الهندسية بالمحافظه، وحسين البغدادي مدير إدارة المتابعة بالإدارة العامة للحكومة بالمحافظة .
 
ووجه "المحافظ" بسرعة الانتهاء من حصر كافة الأراضي التي تم تبويرها علي الطرق السريعة والرئيسية وإعادتها الي طبيعتها الزراعية علي نفقة المخالفين، مشدداً على إعادتها كما كانت عليها .
 
كما وجه "مختار" بتحرير محاضر فورية وإزالة كافة المخالفات على الفور وإعادة زراعة الأراضي التي تم تبويرها وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المشددة تجاههم.
 
وأكد المحافظ، أن الحفاظ علي الأراضي الزراعية هو واجب وطني علينا جميعاً ادائه ونحن أمام تحدي كبير للحفاظ على الأراضي الزراعية، لأن ترك التعدي عليها هو خيانة للوطن، مشيراً إلي أن عدم الحفاظ عليها سيؤدي إلى تقلصها واهدارها.
 
وكلف "مختار" السكرتير العام للمحافظة بعرض نتائج أعمال اللجنة أول بأول عليه شخصياً ، وقال ستكون هناك متابعة شخصية مني لهذا الملف ولن أترك أي شخص مذنب دون عقاب أيا كان منصبه .
 
في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ علي الأراضي الزراعية من اي تعديات وإزالة كافة التعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين حفاظا علي الرقعة الزراعية ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور السيد القصير وزير الزراعة ، والفريق كامل الوزير وزير النقل ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
 
 اجتماعا باللجنة الدائمة (1)
اجتماعا باللجنة الدائمة (1)

 اجتماعا باللجنة الدائمة (2)
اجتماعا باللجنة الدائمة (2)

 اجتماعا باللجنة الدائمة (3)
اجتماعا باللجنة الدائمة (3)

 اجتماعا باللجنة الدائمة (4)
اجتماعا باللجنة الدائمة (4)

 اجتماعا باللجنة الدائمة (5)
اجتماعا باللجنة الدائمة (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة