طاقة النواب توافق على 3 مشروعات قوانين للبحث عن البترول فى عدة مناطق

الأحد، 17 مارس 2024 03:03 م
طاقة النواب توافق على 3 مشروعات قوانين للبحث عن البترول فى عدة مناطق لجنة الطاقة بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة المهندس طلعت السويدي، علي 3 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد للبحث عن البترول في عدد من المناطق علي مستوي الجمهورية.
 
وشملت المشروعات، التي جري التوافق عليها، مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايكس انترناشيونال اينرجي هولدنجز 11 وشركة إينا – اندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول وتنمية واستغلاله في منطقة تنمية رأس قطارة بالصحراء الغربية ، وأخر بالتعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي جي دلتا ليمتد، وشركة بي آر سي أل (إيجيب) كوربوريشن لميتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 89 لسنه 1995 المعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2002 والقانون رقم 188 لسنه 2008 والقانون رقم 166 لسنه 2018 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط.
 
وأيضا مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة العامة للبترول، لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 151 لسنه 2005 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال غرب أكتوبر بخليج السويس. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة