الدقهلية تحتفل بالذكرى السنوية لإنشاء الأزهر الشريف ومرور 1084 عاما على إنشائه

الأحد، 17 مارس 2024 02:16 م
الدقهلية تحتفل بالذكرى السنوية لإنشاء الأزهر الشريف ومرور 1084 عاما على إنشائه جانب من الاحتفال
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ بالمشاركة فى الاحتفال بالذكرى السنوية، لإنشاء الجامع الأزهر الشريف ومرور 1084 عاما على إنشائه من داخل قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، والذى نظمه قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد رشوان، رئيس الإدارة المركزية لقطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والقمص سيرافيم وديع وكيل مطرانية المنصورة وتوابعها، والقمص بيشوى نائبا عن نيافة الانبا صليب اسقف ميت غمر وتوابعها، والنائب البابوى لابراشية المنصورة، والدكتور نبيل زاهر عميد كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر بالمنصورة، والشيخ سامى عجور مدير عام منطقة وعظ الدقهلية، وممثلى الهيئات القضائية وجامعة الأزهر.

 

وبعث "المحافظ" باسم أبناء الدقهلية رسالة شكر وتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوفيره المناخ الملائم لإقامة كافة الفعاليات ودعمه اللامحدود للأزهر الشريف من أجل استكمال مسيرته فى نشر تعاليم الدين الحنيف بمنهجية وسطية معتدلة.

 

ووجه "مختار" خالص الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، على كل ما يقدمه ويبذله من أجل الارتقاء بالأزهر الشريف جامعا وجامعة، ونشر قيم التسامح ومكارم الاخلاق بين الأمم والشعوب وتعليم الناس المحبة والوطنية.

 

وأشار "المحافظ"، إلى أن الأزهر الشريف هو جزء من الحضارة الإسلامية والعربية على مر التاريخ منذ فجر الاسلام وأحد اعمدتها، فالأزهر أصبح رمزا للإسلام والوطنية والعروبة.

 

كما أشار "مختار"، إلى أن الأزهر الشريف هو حصن الاسلام وقلعة العروبة وحارس الثقافة الإسلامية عبر العصور، وهو منارة العلم، فمن خلاله ينشر تعاليم الدين الحنيف الذى يتسم بالوسطية والاعتدال.

 

وأكد أن الأزهر والكنيسة على مر التاريخ ضربوا أروع الأمثلة فى المحبة والإخاء والوطنية والتصدى للمتربصين به من اعداء هذا الوطن للنيل من مكانته ووحدته، فالتاريخ خير شاهد على ذلك.

 

وأوضح "مختار" أن كل علماء الدين بمختلف وظائفهم وأماكنهم تخرجوا وتعلموا فى رحاب الأزهر الشريف، سواء علماء جامعة الأزهر، وعلماء الأوقاف، وعلماء دار الإفتاء، والمعلمين بقطاع المعاهد الأزهرية.

 

وفى نهاية الاحتفال أهدى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية درع الأزهر الشريف إلى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تسلمه نيابة عنه الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ تقديرا لدوره فى تقديم الدعم المستمر لقطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية.

 

والجدير بالذكر أن الاحتفال تضمن عددا من الفقرات الدينية، وعرض فيديو مسجل عن تاريخ الأزهر الشريف.

 
الحضور فى الاحتفال (1)
الحضور فى الاحتفال (1)

الحضور فى الاحتفال (2)
الحضور فى الاحتفال (2)

الحضور فى الاحتفال (3)
الحضور فى الاحتفال (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة