"التنمية الثقافية" يصدر بيانًا حول تمثال مجدى يعقوب: تم تفكيكه لأسباب تقنية

الأحد، 17 مارس 2024 03:01 م
"التنمية الثقافية" يصدر بيانًا حول تمثال مجدى يعقوب: تم تفكيكه لأسباب تقنية تمثال مجدى يعقوب
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر صندوق التنمية الثقافية بيانًا حول تمثال مجدى يعقوب للفنان ناثان دوس وما أثير حول التمثال خلال الأيام الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعى وعبر فضاء الإنترنت.
 
وجاء فى البيان: بالإشارة إلى ما أثير حول تحطيم تمثال طبيب القلب المصري العالمي د. مجدي يعقوب والذي نفذه الفنان ناثان دوس من خامة الجرانيت، نود بأن نوضح أن هذا التمثال ليس جزءًا من أعمال سيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت، بل هو ملكية خاصة للفنان الذي قام بتنفيذه خلال فترة توليه منصب قوميسير الدورة الماضية للسيمبوزيوم وقد تم استضافة التمثال والحفاظ عليه في موقع السيمبوزيوم لمدة عام كامل على أن يتم نقله لمكان عرضه المقرر من قبل الفنان.
 
وتابع البيان لتوضيح السياق بشكل كامل، نشير إلى أن الصورة المتداولة التقطت أثناء إخلاء منطقة ورشة العمل في السيمبوزيوم، كما يحدث في كل دورة لاستقبال أعمال الدورة التالية ونظرًا لأن التمثال مكون من ثلاثة أجزاء، فقد تم تفكيكه قبل النقل لأسباب تقنية، ومن ثم تم إعادة تركيبه بعد ذلك، وهذا الإجراء شائع مع الأعمال المكونة من عدة أجزاء.
 
واستكمل البيان نؤكد أن التمثال في حالة جيدة وتمت العناية به بشكل جيد خلال الفترة الماضية، وننتظر إجراءات نقله لموقعه النهائي بمعرفة الفنان.. حيث تم تغطية العمل الفني إلى حين افتتاحه في موقعه الجديد وإزاحة الستار عنه.
 
تمثال مجدى يعقوب
تمثال مجدى يعقوب
 
نقل التمثال
نقل التمثال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة