مايا مرسى تلتقى وزيرة المالية والخدمة العامة وشؤون المرأة باستراليا

الجمعة، 15 مارس 2024 01:06 م
مايا مرسى تلتقى وزيرة المالية والخدمة العامة وشؤون المرأة باستراليا الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة السيده  كاتي غالاغر وزيرة  المالية والخدمة العامة وشؤون المرأة بإستراليا لبحث سبل التعاون في مجال تمكين المرأة ومناقشة الموضوعات المشتركة بين الجانبين.
 
جاء ذلك على هامش مشاركتها على رأس وفد مصر فى فعاليات الدورة 68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة csw68 حول "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال مواجهة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل للقيام بذلك" ، والتى تعقد خلال شهر مارس الجارى.
 
 
واستعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود مصر في مجال تمكين المرأة اقتصادياً ومن بينها برنامج الشمول المالي للمرأة، مشيرة إلى ارتفاع معدل السيدات المشمولات ماليا  في مصر  من عام 2016 حتى عام 2023  إلى 244%.
 
 
 وأكدت الدكتورة مايا مرسي على أن مصر تضع محور تمكين المرأة اقتصادياً في مقدمة أولوياتها ، وتعمل علي تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وفي الاقتصاد الرعائي ، كما تعمل مصر على اصدار حزمة من التشريعات الداعمة لتمكين المرأة اقتصادياً .  
 
وأعربت رئيسة المجلس عن تطلعها للتعاون المشترك مع استراليا وتبادل الخبرات والموضوعات المشتركة في مجال تمكين المرأة في كافة المجالات. 
 
من جانبها، رحبت وزيرة استراليا بالتعاون  مع مصر علي ملف تمكين المرأة، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل  مصر في هذا المجال، مؤكدة أن التمكين الاقتصادي للمرأة واحد من أهم الموضوعات التى يجب العمل عليها حيث إنه بدون مشاركة قوية للمرأة  في هذا المجال  لن تستطيع  الدولة ان تصل  إلى الناتج المحلي الاجمالي المستهدف، مؤكدة  على ضرورة السعى نحو  تعزيز عمل المرأة في المجالات المختلفة مثل مجالات  العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات و وضع سياسات لتعزيز سد الفجوات  بين الجنسين في الأجور.
 
 
وتضمن الاجتماع ايضاً مناقشة  قضايا العنف ضد المرأة والعنف الناتج عن استخدام وسائل التكنولوجيا والذي يؤثر سلبا علي تمكين المرأة وتقلدها المواقع القيادية .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة