ماكرون يعد بفعل ما هو ضرورى لمنع روسيا من الفوز بأوكرانيا: الحرب ليست خيالا

الجمعة، 15 مارس 2024 09:43 ص
ماكرون يعد بفعل ما هو ضرورى لمنع روسيا من الفوز  بأوكرانيا: الحرب ليست خيالا ماكرون
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وعد الرئيس الفرنسي بفعل "كل ما هو ضروري" لمنع روسيا من الفوز في أوكرانيا، لأن مثل هذا السيناريو سيكون بمثابة تهديد "وجودي" لأوروبا.

وأكد الرئيس الفرنسي أنه مستعد لاستخدام كل الوسائل الضرورية حتى لا تنتصر روسيا في الحرب في أوكرانيا ، بما في ذلك إرسال قوات رغم أنه أوضح أنه لن تبادر أبدا إلى مواجهة مباشرة مع موسكو ، كما أكد أن هذا الصراع يمثل تهديدا وجوديا لأوروبا، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.

وقال ماكرون: "إذا قررنا أن نكون ضعفاء في مواجهة شخص مثل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذي ليس له حدود، وإذا قلنا له بسذاجة أننا لن نتجاوز هذا الحد أو ذاك، فلن يكون ذلك سعيا للسلام، بل سيكون افتراضا للهزيمة"، وكانت تصريحات ماكرون  في مقابلة تلفزيونية ركزت على الصراع الأوكراني، دعا فيها القوى الغربية إلى الاستعداد لضمان ألا تفوز روسيا بالحرب "أبدا".

ورغم اعترافه بأنه لا يستبعد إرسال قوات افتراضية دون تفصيل الافتراضات التي قد تجبره على اتخاذ ذلك القرار، إلا أنه أشار إلى أنه "قد يكون هناك سبب لعدم الدقة"، إذ "عشنا لمدة عامين في عالم ظننا أنه مستحيل قد حدث فيه. وأضاف أن الحرب في أوكرانيا تشكل "تهديدا وجوديا لأوروبا ولفرنسا".

 

"روسيا لا تستطيع ولا يجب أن تفوز"

وشدد ماكرون على أن عودة الحرب إلى أوروبا الغربية "ليست خيالا، وهي ليست بعيدة". كما أصر على أن "السلام لا يعني استسلام أوكرانيا أو بترها". لذلك "لا تستطيع روسيا ولا ينبغي لها أن تفوز بالحرب". وشدد "أننا لن نلجأ أبدا إلى الهجوم، ولن نأخذ زمام المبادرة أبدا" لمحاربة روسيا، لكن يجب ألا "نستبعد الخيارات"، لأنه إذا "انتصر بوتين في الحرب"، "فلن يكون لدينا أمن بعد الآن". في أوروبا و"مصداقية" القارة "ستنخفض إلى الصفر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة